#
الأهلي يحقق فوزا ثمينا على الجونة بهدفين نظيفين في الدوري الممتاز

الأهلي يحقق فوزا ثمينا على الجونة بهدفين نظيفين في الدوري الممتاز

أ ش أ

حقق فريق كرة القدم الأول بنادي الأهلي فوزا ثمينا على مضيفه الجونة بهدفين نظيفين, في المباراة التي أقيمت على إستاد الجونة بالغردقة, في إطار منافسات الأسبوع السادس عشر من بطولة الدوري الممتاز .

أحرز هدفي الأهلي, حسين السيد في الدقيقة 16 من الشوط الأول, وعماد متعب في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الثاني الفوز الثاني على التوالي رفع رصيد الأهلي إلى 27 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع في جدول الدوري الممتاز, فيما توقف رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز السادس عشر .

وكان الأهلي قد فاز في الجولة الماضية على مصر المقاصة بهدف دون رد, بينما تعادل الجونة مع بتروجيت بهدف لكل منهما .

بدأ الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للأهلي, المباراة بتشكيل مكون من مسعد عوض في حراسة المرمى, ومحمد هاني وسعد سمير ومحمد نجيب وحسين السيد في الدفاع, وحسام عاشور وحسام غالي ومحمود تريزيجيه ووليد سليمان في خط الوسط, والإثيوبي صلاح الدين سعيد وأحمد عبد الظاهر في الهجوم .

تأثر أداء الفريقين طوال أحداث المباراة بالرياح الشديدة التي تواجدت في إستاد الجونة, نظرا لانخفاض درجة الحرارة في مدينة الغردقة في التوقيت الحالي قدم الأهلي أداء طيبا في الشوط الأول, وكان الطرف الأفضل على أرضية الملعب, حيث تركزت الهجمات الحمراء عن طريق الأجناب, من خلال حسين السيد ومحمود تريزيجيه من الناحية اليسرى, ومحمد هاني ووليد سليمان من الجانب الأيمن .

واستغل الأهلي تفوقه في الشوط الأول, ونجح في تسجيل هدف في الدقيقة 16 عن طريق حسين السيد الذي تلقى تمريرة بينية رائعة من محمود تريزيجيه خلف دفاع الجونة, ليضعها حسين السيد في شباك الجونة بسهولة .

وفي الشوط الثاني, تحسن أداء فريق الجونة بشكل ملحوظ, ولجأ مدربه الألماني راينر تسوبيل إلى الهجوم من أجل تعديل النتيجة .

ولعب أصحاب الأرض على الكرات الطويلة, وعلى الكرات العرضية من الأجناب, بالإضافة إلى التسديدات بعيدة المدى, والاعتماد على الضربات الثابتة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الأهلي طوال الشوط الثاني .

ونجح دفاع الأهلي في التصدي لكل محاولات لاعبي الجونة في الشوط الثاني, فيما لم يظهر ثنائي الهجوم الأحمر أحمد عبد الظاهر, وصلاح الدين في المستوى المطلوب, ليجري جاريدو ثلاثة تغييرات بنزول عماد متعب وكريم بامبو وعبد الله السعيد, بدلا من أحمد عبد الظاهر ووليد سليمان ومحمود تريزيجيه .

وفي الدقيقة 81, أهدر عماد متعب ضربة جزاء للأهلي, تصدى لها عامر عامر حارس الجونة, بعدما احتسبها حكم اللقاء إبراهيم نور الدين بعد لمس الكرة ليد أحد مدافعي الجونة داخل منطقة الجزاء .

وفي العشر دقائق الأخيرة من المباراة, كثف الجونة من هجماته على دفاع الأهلي, من أجل تعديل النتيجة, ولكن عاب على مهاجميه افتقاد اللمسة الأخيرة ومن هجمة مرتدة للأهلي في الدقيقة 95 تمكن عماد متعب من تسجيل الهدف الثاني للفريق الأحمر من ضربة رأسية متقنة, لينتهي اللقاء بفوز الأهلي على الجونة بهدفين نظيفين .

2015-01-03