#
الأهلي يبدأ مواجهات الكبار أمام فيتا كلوب الليلة فى افتتاح دور المجموعات الأفريقى

الأهلي يبدأ مواجهات الكبار أمام فيتا كلوب الليلة فى افتتاح دور المجموعات الأفريقى

يفتتح فريق الأهلى مع دقات التاسعة مساء اليوم ،السبت، مشواره بدوري المجموعات لرابطة الأبطال الأفريقية حينما يستضيف نظيره فيتا كلوب الكونغولى على ستاد برج العرب بالإسكندرية وسط حضورى جماهيرى ما يقارب الـ 10 ألاف مشجع .

ويسعى المارد الأحمر إلى تحقيق أفضل بداية ممكنة بدور المجموعات من أجل السير بخطى ثابتة نحو المزيد من النتائج الجيدة من أجل تأكيد قدرته على الفوز باللقب الافريقي الذى عجز الأهلى عن الفوز به في آخر نسختين حينما خسره المرة الأولى أمام الوداد المغربي ثم خسره مرة أخرى أمام الترجي التونسي فى المباراة النهائية .

ويلعب الاهلي في المجموعة الرابعة بدور المجموعات مع كلاً من فيتا كلوب وسيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إدارة مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي إلى التونسي صادق السالمي.

وصعد الأهلى لدور المجموعات عقب تخطى عقبة جيما الاثيوبى 2-1 بمجموع المباراتين فيما أنهى فيتا كلوب أنهى الموسم القاري الماضي وصيفًا لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي، وشارك في دوري الأبطال النسخة الحالية وتمكّن من الإطاحة بفريق بانتو، بطل ليسوتو، من دور الـ32 بعد فوزه ذهابًا بنتيجة 4-1، والتعادل إيابًا بنتيجة 1-1.

وتُعد مباراة فيتا كلوب هي الأولى للمدرب الجديد للأهلي مارتن لاسارتي أفريقياً حيث قاد المدرب الأورجوياني الاهلي مباراتين فقط محلياً هما بيراميدز وسموحة حيث خسر في الأولى 1-2 ثم الفوز في الثانية بهدف نظيف ، ويغيب عن الأهلى فى مباراة الليلة عدد كبير من اللاعبين بسبب الإصابة مثل وأحمد فتحى وحسام عاشور وصلاح محسن وسعد سمير ووليد ازارو ومحمد نجيب .

وقام لاسارتي المدير الفنى للأهلى بقيد ثلاثة لاعبين أفريقياً بعدما تم التعاقد معهم في يناير الجاري وهم: حسين الشحات ورمضان صبحي وياسر إبراهيم وهو ما يُمثل إضافة دفاعية وهجومية للمارد الأحمر في لقاء الليلة فيما ستكون مباراة الليلة هى الأخيرة للمالى ساليف كوليبالى مع الاهلى بعدما أبلغه مسئولو النادى الأحمر بنهاية مشواره مع الفريق بنهاية مباراة فيتا كلوب.

وتعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب، في الأولى التي تجمع الفريقين في البطولات الإفريقية ، فيما سبق للمارد الأحمر خوض 4 مباريات سابقة أمام الأندية الكونغولية، حقق الفوز في 2، وتعادل في مباراة، وخسر في مثلها، ونجح في تسجيل 3 أهداف واستقبلت شباكه مثلهم.

ومن جانبه قال فلوران إيبينجي المدير الفني لفريق فيتا كلوب وصيف الكونفدرالية الموسم الماضي :”فريقي مثل الأهلي ..نحن نلعب دائما من أجل الانتصار ، مُتابعاً: الأهلي هو أكبر فريق في إفريقيا ونحن نحترمه للغاية ، ولكننا سنلعب للوصول للدور المقبل، نحن فريق جيد أيضا ونسعى للوصول لربع النهائي” ، وكشف “أنا دائما أحترم الكرة المصرية، واجهت الزمالك من قبل وكذلك لعبت ضد المصري الموسم الماضي، الكرة المصرية هي الأفضل في إفريقيا”.

المصدر : وكالات

2019-01-12