#
الأهلي والزمالك وجهًا لوجه في قمة رمضانية

الأهلي والزمالك وجهًا لوجه في قمة رمضانية

تترقب جماهير الكرة المصرية والعربية قمة غاية فى الأهمية الليلة، عندما يلتقى الأهلى مع الزمالك فى التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة، فى مباراة القمة 121 والمؤجلة من الأسبوع الرابع من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

ويدخل الأهلى القمة منقوصاً عدد كبيرا جدا من ابرز لاعبيه فى مقدمتهم حارسه الاساسى محمد الشناوى إضافة إلى ياسر ابراهيم وعلى معلول و محمد هانى وجونيور أجاى وحمدى فتحى ومحمود وحيد ومحمود متولى ومحمد محمود وكريم نيدفيد بينما يدخل الزمالك المباراة بكامل نجومه .

واستعد فريق الأهلي جيدا لموقعة القمة 121 من خلال الدخول فى معسكر مغلق قبل المباراة بـ48 ساعة ودراسة المنافس جيدا وحرص الجهاز الفنى بقيادة بيتسو موسيمانى على تحفيز اللاعبين وتهيئتهم نفسيا من أجل الفوز فى القمة وتأمين صدارة الدورى وكذلك بضرورة التركيز طوال الـ90 والتمركز والانتشار الجيد داخل الملعب وعدم ترك المساحات للاعبى الخصم.

وقام موسيمانى ومعاونيه بدراسة أسلوب لعب الزمالك فى آخر 5 مباريات خاضها الفريق الأبيض تحت قيادة الفرنسى باتريس كارتيرون للتعرف على أسلوب لعبه فى التحضير والاستحواذ على الكرة والاختراق، وحذر موسيمانى لاعبيه من ترك المساحات لاسيما أن كارتيرون يفضل أن يكون رد الفعل دائما من خلال منح الاستحواذ للخصم على أن يعتمد على الكرات المرتدة فى تهديد مرمى المنافسين، من خلال استغلال سرعات لاعبيه مثل أشرف بن شرقى وشيكابالا ويوسف أوباما.

وطالب موسيمانى لاعبيه بضرورة غلق المساحات على الجناحين خاصة بن شرقى وشيكابالا، واللذين يجيدان اللعب فى المساحات ويهددان مرمى الخصم، كما حرص موسيمانى على متابعة آخر قمة لعبها الأهلى ضد الزمالك تحت قيادة كارتيرون، للتعرف على الأسلوب الذى يتبعه كارتيرون فى اللعب على مفاتيح لعب الأهلى وطريقته فى الدفاع ونقل الكرة من الخلف للأمام، خاصة الكرة الطولية المرسلة فى ظهر دفاع الأهلي.

والتشكيل المتوقع أن يلعب به الأهلى القمة مكون من، على لطفى فى حراسة المرمى وأحمد رمضان بيكهام وبدر بانون ورامى ربيعة وأيمن أشرف فى الدفاع وعمرو السولية واليو ديانج وأفشة وحسين الشحات “طاهر محمد” فى الوسط ومحمد شريف ومروان محسن فى الهجوم.

على الجانب الآخر، وفى المعسكر الأبيض شهدت الساعات الأخيرة قبل القمة جلسة بين كارتيرون مع محمود عبد الرازق “شيكابالا” لمنحة بعض التعليمات الفنية والنفسية، والتأكيد على أهمية دوره فى القمة سواء داخل الملعب حال المشاركة أساسيا أو دوره القيادى فى لم شمل الفريق، وأكد المدرب الفرنسى للفهد الأسمر أنه يعلم كم الضغوط التى يواجها اللاعب فى مباريات الأهلى، وطالبه بعدم التركيز فى أى شيء إلا الملعب لرغبته فى الحفاظ على تركيزه الذهنى والنفسى لمنح التفوق للزمالك خاصة أنه بيعول عليه الكثير فى المباراة سواء بدء بشكل أساسى أو يكون أحد الأسلحة الهجومية على مقاعد البدلاء.

وقام جهاز الزمالك بدراسة نقاط القوة والضعف بالأهلى بعد الحصول على بعض المباريات الخاصة بالفريق الأحمر الأخيرة سواء فى الدورى أو دورى أبطال أفريقيا، لدراسة طريقة لعب الفريق وتحديد كيفية إيقاف مفاتيحه الهجومية، والوقوف على نقاط القوة والضعف.

وشدد الجهاز الفنى للزمالك فى اجتماعه الأخير باللاعبين على أهمية تحقيق الفوز من أجل استمرار مزاحمة الأهلى فى الصراع على صدارة الدورى، ووجه لهم كارتيرون رسالة بأن الفوز على الأهلى يساوى 6 نقاط.

هذا وخلت قائمة الزمالك من أى اصابات حيث يدخل اللقاء بجميع لاعبيه باستثناء إمام عاشور الموقوف على خليفة الفيديو المسىء عقب قمة الناشئين والذى اصدرت لجنة الانضباط قرارا بايقافه 12 مباراة و تغريمه 200 ألف جنيه .

ويعد التشكيل المتوقع للزمالك أمام الأهلى مكون من محمود عبد الرحيم “جنش” فى حراسة المرمى ومحمد عبد الشافى ومحمود الونش ومحمود علاء وحازم إمام وطارق حامد وفرجانى ساسى وأشرف بن شرقى ويوسف إبراهيم “أوباما” والمفاضلة بين محمود عبد الرازق “شيكابالا” وأحمد سيد “زيزو” وفى الهجوم سيف الدين الجزيرى أو مروان حمدي.

2021-04-18