#
الأهلي في مواجهة صعبة امام الملعب المالي بالكوتفيدرالية

الأهلي في مواجهة صعبة امام الملعب المالي بالكوتفيدرالية

فى السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة .. يحل فريق الأهلى ضيفاً على نظيره الملعب المالى فى ثانية جولات الفريقين بدورى المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقى ( الكونفيدرالية ) التى يدافع فيها الأهلي عن لقبهم القارى الكبير.

ويدخل الأهلى المواجهة بمزيد من الصعاب التى قد تؤثر فى النتيجة النهائية خاصة انه سيخوض المبارة بتشكيل إجبارى لقلة عدد القائمة، حيث لم يصطحب معه سوى 17 لاعبا فقط ، بالإضافة إلى أن اللاعبين رفضوا استغلال رخصة الإفطار وأصروا على خوض المباراة صائمين رغم الأجواء الصعبة.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الاولى بالكونفيدرالية بعد فوزه على الترجى التونسى فى الجولة الاولى بثلاثية نظيفة فى حين تلقى الملعب المالى هزيمة خارج أرضه من النجم الساحلى التونسى بهدف نظيف فى الجولة نفسها .

ويدخل الأهلى المباراة بحثاً عن الفوز لتأكيد صدارته للمجموعة وللتقدم خطوة لحصد اللقب الذى يحمله للمرة الثانية على التوالي .

ويغيب عن الأهلى لؤى وائل وبيتر ايبى وكريم بامبو للإصابة ومحمد ناجى جدو وأحمد خيرى وشريف عبدالفضيل والبرازيلى هندريك لعدم القيد الافريقى ووليد سليمان ومحمد هانى وحسام عاشور للإيقاف ومحمد رزق واسلام رشدى بسبب مشكلة التجنيد، بالإضافة إلى أن حسين السيد وصل متأخراً ولم يخض سوى المران الأخير مع البعثة.

واختار فتحى مبروك المدير الفنى للأهلى 17 لاعباً للسفر إلى مالى هم : شريف إكرامى وأحمد عادل ومسعد عوض وباسم على ومحمد نجيب وسعد سمير وشريف حازم وحسين السيد وصبرى رحيل وحسام غالى ومحمود حسن الشهير بــ«تريزيجيه» وعبدالله السعيد ورمضان صبحى ومؤمن زكريا وعمرو جمال وعماد متعب وصلاح الدين سعيد.

ومن المتوقع ان يبدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامى وباسم على وسعد سمير ومحمد نجيب وصبرى رحيل (حسين السيد) وحسام غالى وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا وتريزيجية ورمضان صبحى وعمرو جمال.

فيما أكد المدرب العام لفريق الأهلي أحمد أيوب, أهمية حصد النقاط الثلاثة من المباراة أمام فريق الملعب المالي, مشيرا إلى أن الفوز يقرب الفريق من الصعود إلى الدور قبل النهائي للبطولة حيث يصبح لديه 6 نقاط بعد خوض أول مبارتين.

وأشار, في تصريحات اعلامية , إلى أن المباراة ستكون صعبة على الأهلي بسبب قوة الفريق المالي الذي يشارك دائما في البطولات الإفريقية ووصل في السنوات الماضية إلى الأدوار النهائية; بالإضافة إلى أنه سوف يلعب أمام جمهوره الذي يقدر بنحو 15 ألفا وعلى ملعبه الذي اعتاد اللعب على أرضيته غير الجيدة .

لافتا إلى أن الصعوبة تكمن أيضا في الأجواء الحارة ونسبة الرطوبة العالية بمالي إلى جانب إصرار اللاعبين على الصيام خلال المباراة.

وأوضح أيوب, أن الجهاز الفني عقد محاضرة فنية بالفيديو للاعبين عقب الإفطار السبت لشرح خطة المباراة وكذلك لتوضيح نقاط القوة والضعف بالفريق المالي.. مؤكدا أن الجهاز الفني درس فريق الملعب المالي جيدا وعرف طريقة لعبه.

وعن طريقة اللعب باللقاء قال أيوب إن الفريق يضع لكل مباراة استراتجية معينة سواء كانت المباراة داخل مصر أو خارجها.

وأعرب مدرب الأهلي عن أمنيته بأن يكون حكم اللقاء البورندي على قدر مستوى المباراة.

من جانبه, قال مدرب حراس المرمى طارق سليمان , إن حارسي المرمى شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم, في أفضل الحالات وأنهم على أتم الاستعداد لخوض المباراة .

مؤكدا أن الجهاز الفني لم يحسم بعد أيهما سيبدأ اللقاء وإن كان إكرامي قد يكون الأقرب لعامل الخبرة.

وعن المباراة أكد سليمان أن الأهلي اعتاد على مواجهة الصعاب في السنوات الأخيرة بإفريقيا من درجات حرارة عالية وملاعب غير جيدة, مشيرا إلى أن الفريق يمتلك الخبرة الكافية للخروج من المباراة بنتيجة تعزز صدراته للمجموعة.

ويدير المباراة البوروندى تييرى نكورونزيزا حكما للساحة ومواطنه جان كلود مساعدا أول والاوغندى مارك سيسونكو مساعدا ثانيا.

2015-07-12