#
الأهلى يعلن عن تفاصيل بيع حقوق مباريات الدوري بالتضامن مع 6 أندية

الأهلى يعلن عن تفاصيل بيع حقوق مباريات الدوري بالتضامن مع 6 أندية

أ ش أ

قام النادي الأهلي , بعقد مؤتمرا صحفيا اليوم “الخميس” للإعلان عن تفاصيل بيع حقوق البث التليفزيوني الخاصة بأندية الأهلي والمقاصة وبتروجيت والمقاولون العرب ووادى دجله وسموحه ودمنهور.

حضر المؤتمر المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي والمهندس شريف حبيب رئيس نادي المقاولون والمهندس ماجد سامى رئيس نادي وادي دجله واللواء محمد عبد السلام رئيس نادى المقاصة وسيد بدوى رئيس نادي بتروجيت وإيهاب محمد يوسف رئيس نادي دمنهور.

وأكد المهندس محمود طاهر , أنه يعتبر هذا التجمع الذي يشهده مقر الأهلي بالجزيرة هو مناسبة مميزة وهامة بالنسبة للكرة المصرية بشكل عام حيث نجح الأهلي في التوصل مع 6 أندية أخري لبيع حقوق الدوري لمدة 3 سنوات بموجب 80 مليون في الموسم الواحد بخلاف ال` 15 % التي يحصل عليها اتحاد الكرة.

وأعلن طاهر أن ما تم الإعلان عنه اليوم هو بداية لاعادة ترتيب منظومة الكرة المصرية بالشكل الذى يليق بمصر وبكل الأندية التي تشارك في هذا الدوري أقدم الدوريات في العالم.

وشرح طاهر , تفاصيل التعاقد التي بدأت بتجمع 5 أندية هي الأهلي والمقاولون العرب وبتروجيت والمقاصة ووادي دجلة إلي أن تم الاتفاق لاحقا وانضم بعد ذلك نادى دمنهور العائد حديثا للدوري الممتاز وكان نادي سموحة آخر المنضمين.

ووصف رئيس الأهلي هذا الاتفاق بأنه جاء عبر القنوات الشرعية وبشكل احترافي , حيث تم تحديد قيمة الدوري الحقيقية منذ البداية قبل بيعه وهو ما اتفقت عليه الأندية الخمسة , وأكد “أنه طالب بإنشاء رابطة الأندية المحترفة في خطوات تعقب هذه الخطوة التاريخية”.

وأبدي المهندس محمود طاهر خلال حديثه تعجبه الشديد لما لاقاه الأهلي من اعتراضات في الموسم الماضي بسبب الحديث عن بيع حقوق البث بشكل فردي في حين لجأ ال`13 نادي للبيع بنفس الصيغة هذا الموسم بقيمة أقل بكثير من التي حصل عليها تحالف ال`7 أندية.

وقال المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي , ” إن النادي لم يدخر جهدا في المطالبة بحقوق شهداء بورسعيد والحفاظ على حقوقهم وأن النادي لن ينسى شهدائه .. ولكن البعض يسعى للمزايدة على النادي الأهلي دون وجه حق من خلال الربط بين حقوق الشهداء واستئناف النشاط الرياضي , والنادي الأهلي لن يتنازل عن حقوق شهدائه” .

وأضاف طاهر ” أن هناك قضية منظورة أمام القضاء وننتظر القصاص فيها , لكن لا يجب أن نعاقب شعبا بسبب حفنة خرجت عن القانون وعلينا انتظار كلمة القضاء”.

وأكد رئيس الأهلي , “أن النادي يسعى جاهدا من أجل عودة الجماهير إلى المدرجات ولا ننسى أن من يزايد على شهداء الأهلي هو من وصفهم بالإرهابيين والأهلي لا يقبل أن تصف جماهيره بالإرهابيين وسيظل يطالب بعودتهم إلي الملاعب من جديد” .

وأشار إلى أن ما تردد بشأن موافقة الأهلي على حل روابط الألتراس فهذا كلام عار تماما من الصحة , مؤكدا على أنه لا توجد أي كيانات قانونية تسمى بالألتراس حتى نطالب بحلها وأنه عندما يتحدث عن عودة الجماهير إلى المدرجات يتحدث عن جماهير الأهلي بصفة عامة .

وأوضح أن مجلس إدارة الأهلي أصدر أكثر من بيان أكد فيه على ضرورة عودة الجماهير إلى المدرجات مع الالتزام بالقوانين والقواعد التى تفرضها الدولة وأى خروج عن النص يجب أن يتم التعامل معه وفقا للقانون.

وأكد طاهر على أن النادي الأهلي يساند القوات المسلحة والشرطة في جهودهم لفرض الأمن والنظام مرة أخرى , وأضاف أن جمهور الأهلي لم يسب القوات المسلحة والشرطة مثلما تردد مؤخرا بل أن جمهور الأهلي ضرب مثلا في الالتزام بتشجيع فريقه خلال مبارياته الودية الأخيرة وقيادات الداخلية تعلم تلك الحقائق جيدا .

وأشار رئيس النادي الأهلي إلى أن هناك البعض ممن لا تهمه مصلحة البلد ويسعى دائما إلى إثارة العنف وإشعال النيران وهو الأمر الذى لا يضر بمصلحة الكرة فقط بل بمصلحة بلد بأكملها , وأكد على أن النادي مع عودة الجماهير إلى المدرجات بالشروط والضوابط التى تضعها القوات المسلحة والشرطة .

وأوضح المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي , أن مجموعة الأندية الخمسة وضعوا حجر الأساس للتفاوض حول بيع حقوق البث الذى بات يعد المورد الاساسي للأندية , وأكد على أن مجموعة الأندية الخمسة اتفقوا منذ أولي الجلسات على ضرورة التوصل إلى تفاهم يراعى مصلحة الأندية , وأن الحوار المثمر والبناء الذي شهدته العديد من الجلسات التفاوضية بين الأندية و مسئولي غرفة الإعلام واتحاد الإذاعة والتلفزيون , هو السبب الحقيقي لنجاح صيغه الاتفاق الذى تم التوصل اليه وهو ما يثبت أن العمل في هدوء أكثر إيجابية.

وأشار رئيس النادي الأهلي إلى أنه كان من الممكن بيع حقوق البث بشروط أخري بمبالغ أعلي , لكن اتفاق الأندية جاء بشكل قانوني بعيدا عن نزاعات قد تحدث مستقبلا وهو ما دفع مجموعة الأندية إلى مخاطبة غرفة الإعلام للتفاوض مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون في المفاوضات وتم التوصل إلى بيع حقوق البث الفضائي بهذا المبلغ المميز.

ووجه المهندس محمود طاهر الشكر إلي المهندس ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة علي دوره الكبير في الوصول إلى تلك النتيجة بعدما نجح في احضار شركة أجنبية قدمت عرضا جديا ساهم في انجاح المفاوضات مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأشار رئيس الأهلي إلى أن اتحاد الكرة هو المسئول عن الكرة في مصر وهو ما دفع رؤساء الأندية السبعة علي احترام حقوقه , وأكد طاهر علي أن تغليب المصلحة العامه للأندية كان السبب الأول في الحصول علي 80 مليون جنيه بخلاف حصول اتحاد الكرة على 15 % وهى النسبة الخاصة بالحقوق التجارية والتسويقية للمباريات وتلك النسبة ستكون محل تفاوض لتخفيضها في المرحلة المقبلة خاصة وأن الاتحاد لم يكن له أى دور في عمليه التسويق والأندية هى من قامت بهذا الدور.

وأكد أنه يتمني اكتمال الدوري المصري بنفس المواعيد التى أعلنها اتحاد الكرة حتى تستطيع الأندية تسويق مبارياتها بشكل مميز يدر عائدا مناسبا لها خاصة وانها تعد المورد الأول لتلك الأندية.

وأوضح رئيس الأهلي , أن هذا التحالف يعد نقطة البداية علي الطريق الصحيح لوضع كرة القدم المصرية على المسار الصحيح , وتطرق المهندس محمود طاهر إلي هزيمة مصر من منتخب تونس أمس .. مشيرا إلى أنها نتيجة طبيعية لمنتخب في بلد لا يوجد به دوري منتظم ومدرجاته خاليه , وأوضح أن النادي لم يصله حتى الأن أي خطابات بموعد ومكان السوبر المحلى .

2014-09-11