#
الأهرامات تحتضن 700 طفل يتيم ومن ذوى الاعاقة فى احتفالية “يوم اليتيم”

الأهرامات تحتضن 700 طفل يتيم ومن ذوى الاعاقة فى احتفالية “يوم اليتيم”

احتفلت منطقة آثار الهرم اليوم الجمعة بيوم اليتيم بمشاركة حوالي 700 طفل يتيم ومن ذوى الإعاقة بمنطقة الأهرامات الأثرية وذلك في احتفالية خاصة نظمتها المنطقة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير الاثار.

شارك فى الاحتفال, الذى بدأ من الساعة التاسعة صباحا, أكثر من 40 مفتشا للآثار بالمنطقة حيث قاموا بالإشراف على عملية تنظيم الحفل, وحرصوا على تقديم شرح واف لكافة التفاصيل التاريخية للمنطقة الأثرية, وحضر الحفل عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية المعنية بالطفولة وذوى الإعاقة وطلاب عدد من الجامعات المصرية بالإضافة إلي وسائل الإعلام المختلفة.

وفى بداية الحفل تم التقاط صورة تذكارية جماعية للأطفال وهم رافعين أعلام مصر أمام الهرم الأكبر, ثم تم التوجه إلى المسرح فى الباحة الأمامية لأبو الهول حيث قدم الحفل الإعلامية سلمى صباحى والإعلامي أحمد الشاعر, وتضمنت الاحتفالية فقرات فنية متنوعة “تنورة وعروض للعرائس والبلياتشو”, كما قام عدد من أطفال ذوى الإعاقة بتقديم فقرة فنية بالزى الفرعونى, وفى الختام تم توزيع هدايا عينية للأطفال.

وأعرب الأطفال عن سعادتهم بالحفلة لأنه تم إقامتها وسط أهرامات الجيزة وأبوالهول أهم الأثار المصرية, خاصة وأن هناك عددا كبيرا منهم يري تلك الآثار لأول مرة علي أرض الواقع.

وأكد المركز الإعلامي لمنطقة آثار الهرم استعداد المنطقة لتنظيم احتفاليات مماثلة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال الطفولة وذوى الإعاقة بهدف الترفيه عن الأطفال وإدخال البسمة عليهم إلى جانب نشر التوعية الأثرية بالحضارة المصرية العريقة بينهم.

وأشار إلى أن تنظيم هذا الحفل يأتي انطلاقا من المسئولية المجتمعية للمنطقة وحرصها الكامل على المشاركة في إسعاد الأطفال الأيتام, والاحتفال بهم بين أهم وأشهر الآثار المصرية في العالم مما يساهم في خلق روح الانتماء وحب الوطن عند هؤلاء الأطفال.

 

2016-04-01