#
“الأموال العامة” تكشف 4 وقائع فساد وظيفى بالمحليات تسببت في ضياع 400 مليون جنيه على الدولة

“الأموال العامة” تكشف 4 وقائع فساد وظيفى بالمحليات تسببت في ضياع 400 مليون جنيه على الدولة

كشفت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة النقاب عن أربع وقائع للفسادالوظيفي للمحليات ومافيا التعدي على أراضى الدولة ارتكبها تسعة من كبار المسؤلين بأحياء القاهرة والجيزة أدت إلى ضياع أربعمائة مليون جنيه على الدولة.

تلقى اللواء محسن اليماني، مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة بلاغًا من سكرتير عام محافظة القاهرة بقيام بعض الأشخاص بالتعدي على عدد من قطع الأراضي المملوكة للدولة خلف المحكمة الدستورية بالمعادي وإقامة مبانٍ عليها بدون ترخيص مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

كشف التحريات فريق بحث برئاسة العميد طه عوض، مدير مكافحة الرشوة واستغلال النفوذ بإشراف اللواء يونس الجاحر، نائب المدير العام قيام المتهمين، باستغلال علاقتهم ببعض مسئولين التنظيم بحي دار السلام والاستيلاء على أراضى الدولة خلف المحكمة الدستورية والبالغ حوالي 12 ألف متر وبناء أبراج سكنية عليها والإعلان عن بيع الوحدات السكنية للمواطنين وتقاعس المسئولين بحي دار السلام عن إزالة أعمال البناء المحالف حتى اكتمال بناء الأبراج مما اضر بالمال العام بما قيمته 240 مليون جنيه.

تم ضبط كافة المستندات وجارى التنسيق مع حي دار السلام والإدارة العامة للأملاك بمحافظة القاهرة لإزالة العقارات المخالفة واسترداد الأرض للدولة.

كما وردت معلومات للإداره تفيد قيام بعض مسئولي حي بولاق الدكرور بالتواطؤ مع بعض مالكي الأراضي بدائرة الحي وتمكينهم من البناء بدون ترخيص وتوصيل المرافق لهم كما كشفت التحريات قيام ثلاث من المسئولين بالتنظيم بحى بولاق الدكرور بالتواطؤ مع مالك قطعة أرض بالحي تمكن من بناء 14 طابقًا على الأرض بالمخالفة لقانون البناء وتباطؤ المسئولين بالحي عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضده مما أدى الإضرار بالمال العام بما هو قيمة الغرامات المستحقة عن تلك المخالفات وتربيح الغير بدون وجه حق.

وكشفت تحريات مباحث الأموال العامة عن قيام عدد من المسئولين بحي البساتين بالتلاعب فى إصدار ترخيص بناء لعدد من ملاك العقارات بشارع العرب بالبساتين وإصدار تراخيص بناء باستخدام مستندات مزوره مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

كما كشفت مباحث الأموال العامة فساد بعض المسئولين بالقليوبية بقيامهم بالتواطؤ مع بعض الأشخاص بتمكينهم من الاستيلاء على قطعة أرض مساحتها 20 قيراطًا و18 سهمًا بمنطقة حوض ظهر بمدينة قليوب.

بوابة الأهرام

2014-08-12