#
الأمن ينجح فى إعادة ضابط الشرطة المختطف بالشرقية

الأمن ينجح فى إعادة ضابط الشرطة المختطف بالشرقية

أ ش أ

نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية في إعادة ضابط شرطة، بعد بضعة ساعات من اختطافه، في حالة إعياء وبه إصابات بسيطة.

كان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا يفيد بأن النقيب محمد هارون الضابط النظامي بقسم شرطة ثان العاشر من رمضان، كان يقود سيارته الخاصة على طريق العاشر من رمضان – بلبيس، وعلى بعد أمتار من ميدان الطيارة، قطع عليه الطريق مجهولون ملثمون وأطلقوا عدة أعيرة نارية تجاهه، واختطفوه وتركوا السيارة واقتادوه لمكان غير معلوم.

فانتقل على الفور لموقع الحادث مدير الأمن والقيادات الأمنية، وتم العثور على سيارة الضابط المختطف وبها آثار لخمسة طلقات نارية اخترقت أبوابها.

وتم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد رفعت خضر مدير المباحث ورئاسة العميد عاطف الشاعر رئيس المباحث الجنائية والعقيد إبراهيم سليمان رئيس فرع البحث بالعاشر من رمضان، وتم إعلان حالة الاستنفار الأمني.

وتم عمل عدة أكمنة وغلق بعض الطرق والمداخل، وتشكيل فرق عمل مدعومة بمجموعات قتالية بقوات الأمن المركزي برئاسة العميد عاطف المصري قائد قطاع بلبيس، وتم تمشيط المنطقة الجبلية المحيطة بمدينتي بلبيس والعاشر من رمضان.

وعندما شعر الجناة بتضييق الخناق عليهم، أطلقوا سراح الضابط وتركوه بجوار مصنع المكرونة على طريق بلبيس – العاشر من رمضان، حيث تم العثور عليه في حالة إعياء وبه إصابات بسيطة. وسادت حالة من الفرح والسعادة بين افراد أسرة الضابط المجني عليه وذويه، حيث قدموا الشكر لرجال الشرطة، لتحركهم السريع الذي كان له بالغ الأثر في إجبار الجناة على إطلاق سراحه.

وتكثف مباحث الشرقية جهودها لتحديد الجناة وضبطهم، وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

2014-05-11