#
الأمن والاهالي يجهضان فعاليات للإخوان بالإسكندرية والمنوفية

الأمن والاهالي يجهضان فعاليات للإخوان بالإسكندرية والمنوفية

أجهضت القوات المسلحة والشرطة من إجهاض ثلاثة فعاليات إحتجاجية، حاولت جماعة الإخوان تنظيمها بعدة مناطق بالإسكندرية، من خلال إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين وإلقاء القبض علي عشرة أفراد من مثيري الشغب.

وكانت جماعة الإخوان حاولت تنظيم عدد من المسيرات بالإسكندرية عقب صلاة الجمعة بمناطق الورديان، بغرب المحافظة، والعوايد والسيوف، بشرقها، ولاحقتها قوات الأمن وألقت القبض علي العناصر المثيرة للشغب وبحوزتها منشورات تحريضية ضد القوات المسلحة والشرطة.

ورفع المشاركون في الفعاليات الاحتجاجية شعارات رابعة، ورددوا الهتافات المسيئة لقيادات بالقوات المسلحة وجهاز الشرطة.

وكانت مسيرات أخري قد انطلقت بمناطق الحضرة وبرج العرب منذ صباح اليوم، ولم تتلقي مديرية الشئون الصحية أية بلاغات عن وقوع مصابين خلال عملية التعامل مع الفعاليات الاحتجاجية.

ومن ناحية أخرى، تمكن أهالي قرية الكوادي، بمركز أشمون بالمنوفية، من تفريق مسيرة إخوانية شارك فيها العشرات من أعضاء الجماعة اﻹرهابية وقاموا بإلقاء المياه الساخنة عليهم من أعلي أسطح المنازل.

وكان مدير أمن المنوفية، اللواء سعيد أبو حمد، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة بقيام العشرات من أعضاء الجماعة وأنصارها بتنظيم مسيرة بقرية الكوادي بأشمون، عقب صلاة الجمعة، للمطالبة بالإفراج الفوري عن قيادات الجماعة والتعبير عن رفضهم ترشح السيسي للإنتخابات الرئاسية.

وردد المتظاهرون الهتافات المناهضة للقوات المسلحة والشرطة، الأمر الذى أثار حفيظة اﻷهالي فقاموا بتفريق المسيرة، دون حدوث إشتباكات بين الجانبين، قبل وصول قوات الشرطة

المصدر : الإسكندرية – أ ش أ

2014-04-25