#
الأمم المتحدة تحذر من استمرار الاعتداء على العاملين في المجال الإغاثي

الأمم المتحدة تحذر من استمرار الاعتداء على العاملين في المجال الإغاثي

حذر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك من استمرار الاعتداء على العاملين في المجال الإغاثي ، مما يتسبب في إعاقة الحركة الإنسانية واحتجازهم عند نقاط التفتيش العسكرية في إقليم تيجراي الإثيوبي .

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة أكد ستيفان دوجاريك في مؤتمر له بنيويورك إنه “لا يزال يتعذر الوصول إلى العديد من المناطق في منطقة تيجراي” ، مضيفا أنه “في المناطق التي يمكن الوصول إليها فإن الوضع مروع ، بما في ذلك أنظمة مياه غير فعالة ومحدودية المرافق الصحية أو انعدامها”.

وقال “دوجاريك” أيضا إن مستويات انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية وصلت إلى في مستويات مقلقة إذ تشير التقارير الميدانية الأولية من مدينتي أكسوم وعدوة في المنطقة الوسطى إلى وجود علامات واضحة على المجاعة بين النازحين داخليا.

وأوضح دوجاريك “في مجتمع محلي بالمنطقة الشمالية الغربية من تيجراي لاحظ عمال الإغاثة الحاجة الماسة للطعام بعد حرق المحاصيل أو نهبها”.

وأشار المسئول الأممي إلى إنه على الرغم من هذه التحديات يواصل الشركاء في المجال الإنساني توسيع نطاق الاستجابة في أسرع وقت ممكن موضحا أنه تم الوصول إلى أكثر من 560 ألف شخص بالمساعدات الغذائية الأسبوع الماضي فقط مما رفع عدد الأشخاص الذين تم الوصول إليهم منذ أواخر مارس إلى أكثر من 3.3 مليون شخص ، والهدف هو الوصول إلى 5.2 مليون شخص.

وشدد “دوجاريك” على أن هناك حاجة ماسة إلى مزيد من التمويل للعمليات الإنسانية ، وأن الأمم المتحدة تواصل دعوتها إلى “وصول آمن ودون عوائق ومستدام لتوسيع نطاق الاستجابة الإنسانية لمساعدة جميع الأشخاص المحتاجين.

2021-06-10