#
الأمم المتحدة: الغارات الجوية الإسرائيلية تدمر 4خطوط للكهرباء في غزة

الأمم المتحدة: الغارات الجوية الإسرائيلية تدمر 4خطوط للكهرباء في غزة

أ ش أ

كشف تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا ) عن تنامي القلق من تدمير البنية التحتية المدنية في قطاع غزة نتيجة للغارات الجوية الإسرائيلية ، حيث تم تدمير4 خطوط كهرباء خلال ال 48 ساعة الماضية مما نتج عنه أن 75 % من سكان مدينة غزة يعيشون بلا كهرباء.

وقال التقرير الذى صدر اليوم الأحد إن فرق الدفاع المدني الفلسطيني قامت منذ بداية عملية ” الجرف الصاعد “بـ 207 عمليات إخلاء وانقاذ في قطاع غزة، لكنها حذرت من أنها ستعاني اليوم من نقص في العربات والآلات وقطع الغيار.

وأفاد بأنه سيتم الانتهاء من الإصلاحات اللازمة في هذه الخطوط اليوم إلا أن هذه الحوادث ستؤدي إلي تفاقم نقص الكهرباء الذي تعاني منه غزة منذ سنوات والتي نتج عنه توقف الخدمات الأساسية و تقويض سبل العيش والأحوال المعيشية، مشيرا إلي أن الغارات الجوية الإسرائيلية دمرت علي الأقل 7 خطوط رئيسية للمياه في خان يونس ومدينة غزة فضلا عن بئر للمياه وخزان للمياه وبحيرة للصرف الصحي.

وأوضح التقرير أن 70 % من حالات الوفاة بين صفوف الفلسطينيين منذ بداية العملية الإسرائيلية من المدنيين من بينهم 30 % من الأطفال، لافتا إلي الحاجة الملحة إلي 60 مليون دولار لتغطية الاحتياجات من الإمدادات الطبية والأدوية المستنفذة في غزة.

وذكر أن حوالى 750 من الأسر النازحة التي دمرت منازلها تحتاج إلي مساعدات من بينها الفرش والبطاطين و أدوات النظافة وغيرها، موضحا أن هناك عددا من منظمات المجتمع المدني الدولية تبرعت بإمدادت طبية تبلغ قيمتها 80 مليون دولار لوزارة الصحة كما تبرع الجيش المصري ب 500ر2 ألف من الإمدادات الطبية.

2014-07-13