#
الأعلى للثقافة يعلن نتيجة مسابقة “مصر بشبابها أقوى” .. الإبداع في مواجه

الأعلى للثقافة يعلن نتيجة مسابقة “مصر بشبابها أقوى” .. الإبداع في مواجه

أعلن المجلس الأعلى للثقافة اليوم الخميس نتيجة مسابقة “مصر بشبابها أقوى .. الإبداع في مواجهة الإرهاب”, بعد أن اجتمعت اللجنة المشكلة لفحص الإنتاج المقدم للمسابقة.
وأقرت نتيجة المسابقة في فروعها العشرة على النحو التالي: في فرع الشعر (عامية وفصحى) فاز بالجائزة الأولى وقدرها 5000 جنيه أحمد محمود شلبى السيد عن ديوان “غنوة للشمس ” وفاز بالجائزة الثانية وقدرها 3000 جنيه محمود شعبان محمود شعبان عن ديوان ” غريب” و فاز بالجائزة الثالثة وقدرها 2000 جنيه تيام محمد عبد الحى عبد الباقى عن ديوان ” دمع على باب السماء”.
أما في فرع القصة القصيرة فاز بالجائزة الأولى وقدرها 5000 جنيه أسامة محمد إبراهيم أحمد عن قصة ” حياة تبدأ بعد الموت ” , وفاز بالجائزة الثانية وقدرها 3000 جنيه أحمد محمد الفيصل عبد الفتاح عن قصة “الإرهاب” وفاز بالجائزة الثالثة وقدرها 2000 جنيه محمد صلاح فضل على عن قصة “ابن الطائر”.
أما في فرع السيناريو تم حجب الجائزة الأولى وقدرها 5000 جنيه وذلك لعدم وجود عمل يرقى لنيلها وفاز بالجائزة الثانية وقدرها 3000 جنيه الشيماء رجب أحمد ابو سريع عن  سيناريو ” الأحمر” وفاز بالجائزة الثالثة وقدرها 2000 جنيه سارة أبو ريا محمد أبو ريا عن سيناريو ” نقطة تحول” وفى فرع الرواية فاز بالجائزة الأولى وقدرها 5000 جنيه محمد سليم محمد عبد الصمد عن رواية “أشياء الفتى الوسيم ” وفاز بالجائزة الثانية
وقدرها 3000 جنيه السيد محمد عبد المطلب محمود ” سيد داود المطعنى” عن رواية  ” نزيف الجدران” وفاز بالجائزة الثالثة وقدرها 2000 جنيه محمود محمد أحمد محمد عن رواية ” زاجروس “.
وفي فرع النص المسرح فاز بالجائزة الأولى وقدرها 5000 جنيه محمد عبد الفتاح محمود كسبر عن النص المسرحى ” فريدة ” وحجبت الجائزة الثانية وقدرها 3000 جنيه وذلك لعدم وجود عمل يرقى لنيلها وحجبت الجائزة الثالثة وقدرها 2000 جنيه وذلك لعدم وجود عمل يرقى لنيلها, كما فاز في فرع الرسوم المتحركة بالجائزة الأولى وقدرها 5000 جنيه منصور محمد محمد منصور ” منصور الشريف” عن فيلم ” خيط وتر ” وفاز بالجائزة الثانية
وقدرها 3000 جنيه حسام السيد عبد الفتاح عبدالله عن فيلم “الإرهاب لا دين له” وقررت اللجنة حجب الجائزة الثالثة نظرا لأن باقي الإنتاج لا يرقى لنيلها.
وفى فرع الفيلم التسجيلي حجبت الجوائز الثلاث حيث إن الأعمال المقدمة لم تتسم بأي من صفات الإبداع أو القوة الفنية والشكلية التي تجعلها قادرة على التنافس أما في فرع الفنون التشكيلية فاز بالجائزة الأولى وقدرها 5000 جنيه مناصفة بين كل من : نانسى ناجى جرس مسعود “عن لوحة فنية بالحبر الشينى ” وسلطان أحمد أحمد سعد الله ” عن لوحة فنية رسم بالرصاص ”  وفاز بالجائزة الثانية وقدرها 3000 مناصفة بين كل من : أمل جمال فتحى عبد الستار ” عن لوحة فنية تصوير زيتى ” وإسلام فضل الله أبو زيد هاشم ” عن لوحة فنية كاريكاتير ” كما فاز بالجائزة الثالثة وقدرها 2000 مناصفة
بين كل من : محمد أمين التهامى عبد الموجود ” عن لوحة فنية حفر زنك” وشيماء محمد  السيد طه الألفى ” عن لوحة فنية تصوير زيتى”.
وفى فرع الأغنية بكافة عناصرها ( شعر/ لحن/ غناء) فاز بالجائزة الأولى وقدرها 5000 جنيه في فرع الغناء مناصفة بين كل من: حاتم أحمد محمد أحمد الصعيدى, إسلام محمد حسين سليمان, فاز بالجائزة الثانية وقدرها 3000 جنيه تامر عامر عبد المنعم في فرع التلحين وفاز بالجائزة الثالثة وقدرها 2000 جنيه دينا حسين محمد عبدالله في فرع الغناء.
وأخيرا في فرع دراسة وبحث حول ظاهرة الإرهاب .. الأسباب والحلول: فاز بالجائزة الأولى وقدرها 5000 جنيه محمد عادل هاشم عبد العال, وفاز بالجائزة الثانية وقدرها 3000 جنيه عصام سعد زغلول محمد وفاز بالجائزة الثالثة وقدرها 2000 جنيه أمانى حسام أحمد إسماعيل.
أ ش أ

2018-05-03