#
الأعلى للثقافة يعلن عن “مشروع شخصية مصر”

الأعلى للثقافة يعلن عن “مشروع شخصية مصر”

أعلنت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، كافة التفاصيل عن مهرجان “شخصية مصر” وهو مهرجان تنظمه لجنة الشباب، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة, ويهدف إلى تخليد الشخصيات المصرية في مختلف المجالات الفنية والأدبية والفكرية والعلمية، بالإضافة إلى تفعيل الأنشطة الشبابية في المجالات الثقافية والفنية وخلق جيل واع ومؤهل ثقافيا من جميع محافظات مصر حيث تتاح فرص المنافسة وإنتاج إبداعاتهم .

وتتضمن الشروط العامة للتسابق: الاشتراك للشباب فقط من سن “18 – 35″ سنة، وتشارك كل مديرية بالفائز الأول “فردى، جماعي” على مستوى المحافظة فى كل مجالات التسابق لتصعيدهم للمرحلة الثانية.

من ضمن الشروط كذلك، ألا تكون الأعمال الفنية قد قدمت من قبل أي جهة أو تم المشاركة بها فى أي مسابقات أو مهرجانات رسمية وكذلك الأعمال الأدبية، يفضل للعروض المسرحية الإنتاج منخفض التكلفة واللجوء إلى حلول بديلة.

ويتم إرسال الأسماء المشاركة فى كافة المجالات للمرحلة الأولى فى موعد غايته 30/7/2014، وبالنسبة للأعمال الأدبية فى موعد غايته 7/8/2014 ، على أن تبدأ المرحلة الأولى للتصفيات فى 15/8 – 22/8 والمرحلة الثانية فى 2/9 – 9/9 وبعدها يتم التكريم للشخصيات الرائدة وحفل لتوزيع الجوائز.
المصدر : وكالات

2014-07-21