#
“الأطباء العرب” تدعو إلى حماية المسجد الأقصى

“الأطباء العرب” تدعو إلى حماية المسجد الأقصى

تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلى لليوم الثانى على التوالى، اقتحاماتها الغاشمة للمسجد الأقصى المبارك، لتندس باحته الطاهرة مسببة تلفيات بالغة لبيت من بيوت الله، وأولى القبلتين وثانى المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، فبقيادة قواتها المتعجرفة التى دفعتها مزاعم كاذبة وتواطوءاً دوليا معهودا إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع احتفالاتهم بذكرى ما يسمى بـ “السنة العبرية”، فكانت مراسم الاحتفال بمزيد من العنف و الدماء التى سالت على أرض المسجد الطاهرة.

لم يتصد لتلك القوات الغاشمة سوى المصلين والمرابطين المسلمين فى المسجد الأقصى، ليسقط العشرات من الجرحى فداءً للمسجد الأقصى المبارك.

من جانبه، أكد الدكتور جمال عبد السلام رئيس لجنة “القدس” والأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء العرب، أن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة باقتحام المسجد الأقصى، تعد خطوات تصعيدية غير مقبولة، بهدف تنفيذ مشروعها الاستيطانى الذى يهدف إلى تقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً، مخالفةً فى ذلك القوانين الدولية ومواثيق حماية المقدسات الإسلامية واحترام الأديان.

ودعا الدكتور جمال عبد السلام رئيس لجنة “القدس” والأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء العرب، المجتمع الدولى والشعوب العربية للتكاتف معاً من أجل إنقاذ المسجد الأقصى المبارك، خشية تعرضه لمخاطر نخشى أن تذكرنا بحريق الأقصى المبارك عام 1969، بعد أنباء عن حريق بأحد أطراف المصلى القبلى بالمسجد الأقصى المبارك.

كما يدعو المجتمع الدولى وكافة المؤسسات الدولية، وعلى رأسها مجلس الأمن الدولى والجمعية العامة للأمم المتحدة، بتشكيل لجان تحقيق فورية فى جرائم الاحتلال التى تتواصل بحق الأرض والمقدسات الفلسطينية.

 

2015-09-14