#
الأسهم الأوروبية تغلق دون تغير يذكر بعد خطاب ماي

الأسهم الأوروبية تغلق دون تغير يذكر بعد خطاب ماي

أغلقت الأسهم الأوروبية بدون تغير يذكر مبتعدة عن مستويات منخفضة بعدما ألقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خطابا تضمن بعض الوضوح لخطط بلادها الرامية للخروج من الإتحاد الأوروبي.

وأغلق مؤشر ستوكس الأوروبي منخفضا 0.1 في المئة بعدما تراجع بنحو 0.7 في المئة قبل بدء خطاب ماي مباشرة. وهبط مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.5 في المئة مسجلا أكبر تراجع له في يوم واحد منذ يونيو 2016 مع صعود الجنيه الإسترليني بفعل خطاب ماي.

وأغلق مؤشر قطاع البنوك الأوروبي دون تغير يذكر بعد جلسة متقلبة شهدت تحوله من أحد أكبر الخاسرين إلى الرابح الأكبر بين القطاعات.

وارتفع سهم بانكو بوبولار الإسباني 6.6 في المئة بينما صعد سهم بنك أوني كريديت الإيطالي 2.7 في المئة.

لكن سهمي إتش.إس.بي.سي وناتكسيس هبطا 1.9 و1.6 في المئة على الترتيب.

وصعد سهم لوفتهانزا نحو 7.3 بالمئة إذ جذب اهتمام المستثمرين بعدما قالت صحيفة إيطالية إن الإتحاد للطيران الإماراتية مهتمة بشراء حصة في الناقلة الألمانية.

لكن السهم قلص مكاسبه عند الإغلاق ليسجل ارتفاعا 4.3 بالمئة بعدما قال مصدران مطلعان إن لوفتهانزا لا تجري مباحثات مع الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها.

وظل أداء مؤشر قطاع الموارد الأساسية ضعيفا إذ تراجع 0.6 في المئة متضررا من إنخفاض أسعار النحاس. وتراجعت أسهم أنجلو أمريكان وبي.إتش.بي بيليتون وريو تينتو بنحو اثنين في المئة.

وأغلق مؤشر كاك 40 الفرنسي منخفضا 0.5 بالمئة بينما تراجع داكس الألماني 0.1 بالمئة.

2017-01-18