#
الأسد : الحرب في سوريا لم تنته طالما هناك إرهابيون على الأرض

الأسد : الحرب في سوريا لم تنته طالما هناك إرهابيون على الأرض

أكد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس أن الحرب في بلاده لم تنته بعد, طالما هناك ارهابيين منتشرين على الأرض.
وقال الأسد, (في مقابلة أجراها مع وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية, وردا على سؤال حول ما إذا كان يمكن القول بإن الحرب في سوريا انتهت):” لا, بالتأكيد لا.. فطالما أنه يوجد إرهابيون يحتلون بعض مناطق بلادنا ويرتكبون مختلف أنواع الجرائم والاغتيالات والجرائم الأخرى فإن الحرب لم تنته, وأعتقد أن مشغليهم حريصون على جعلها تستمر لوقت طويل. وهذا ما نعتقده”.
وعن أهم نقاط التحول في هذه الحرب, أوضح الأسد:” أن هناك العديد من نقاط التحول التي يمكنني ذكرها, وليس نقطة واحدة. كانت نقطة التحول الأولى في عام 2013, عندما بدأنا بتحرير العديد من المناطق, خصوصا في وسط سوريا, من جبهة النصرة. ثم في عام 2014, كانت نقطة التحول في الاتجاه الآخر, عندما ظهر تنظيم داعش فجأة, وبدعم أمريكي, واحتل جزءا مهما جدا من سوريا والعراق في الوقت نفسه.”
وشدد الأسد على أن إحدى النقاط الأخرى كانت مع قدوم الروس, وقال” ان نقطة التحول الأخرى كانت عندما جاء الروس إلى سوريا عام 2015, وبدأنا معا بتحرير العديد من المناطق, في تلك المرحلة بعد قدوم الروس لدعم الجيش السوري, تمثلت نقطة التحول في تحرير الجزء الشرقي من حلب. وهنا بدأ تحرير مناطق أخرى من سوريا ابتداء من هذه النقطة.”
وأضاف:” كان ذلك مهما بالنظر إلى أهمية حلب ولأن تلك كانت بداية التحرير واسع النطاق الذي استمر لاحقا وصولا إلى دمشق, وإلى باقي مناطق حلب مؤخرا ومن ثم مناطق أخرى في الجزء الشرقي من سوريا وفي الجزء الجنوبي. إذا كانت هذه نقاط التحول الرئيسية, وإذا جمعتها معا فستجد أن جميعها نقاط تحول استراتيجية, وجميعها غيرت مسار هذه الحرب”.
وفي سياق متصل, قال الرئيس السوري بشار الأسد إنه يخطط لعقد لقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في المستقبل. وأضاف أنه تجري في الوقت الراهن, اتصالات هاتفية مستمرة بين الجانبين.

2020-10-08