#
الأسبوع المقبل.. “لجان النواب” تناقش القيمة المضافة و4 قرارات جمهورية

الأسبوع المقبل.. “لجان النواب” تناقش القيمة المضافة و4 قرارات جمهورية

تناقش اللجان النوعية بمجلس النواب، الأسبوع المقبل، عددا من مشاريع القوانين، على رأسها مشروع قانون بإصدار قانون الضريبة على القيمة المضافة، و4 قرارات صادرة عن رئيس الجمهورية بشأن عدد من الاتفاقيات المبرمة بين مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية.

وأفاد بيان لمجلس النواب اليوم الخميس بأن لجنة الخطة والموازنة ستعقد يوم الأحد المقبل اجتماعا مشتركا مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لمناقشة مشروع قانون بإصدار قانون الضريبة على القيمة المضافة، لافتا إلى أن لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة ستعقد اجتماعات متواصلة، اعتبارا من السبت وحتى الأربعاء، لمناقشة مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تعقد لجنة الطاقة والبيئة اجتماعا مشتركا مع لجنتي الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة، يوم الثلاثاء لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 308 لسنة 2016 بشان الموافقة على تنفيذ منحة بشأن مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، والموقع في القاهرة بتاريخ 17 أبريل الماضي.

وتناقش اللجنة يوم الثلاثاء أيضا قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 294 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثان لتمويل مشروع محطة جنوب حلوان لتوليد الكهرباء وتعديل اتفاقية القرض الأول الموقعة بتاريخ 18 مارس 2012، بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والموقعة في القاهرة بتاريخ 15 مارس 2016.

كما تناقش اللجنة في نفس اليوم قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 297 لسنة 2016 بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط بشأن تنفيذ مركز تحكم إقليمي بالدلتا بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، والموقع في القاهرة بتاريخ 17 أبريل 2016، وقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 298 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والموقع في القاهرة بتاريخ 8 أبريل 2016.

وتناقش لجنة الطاقة والبيئة يوم الثلاثاء أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود حمدي أبو الخير، بشأن تهالك شبكة الكهرباء بمركز البلينا محافظة سوهاج، ما يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر. وطلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصري، بشأن أسلاك الجهد المتوسط وأسلاك الضغط العالي التي تمر أعلى منازل المواطنين بدائرة (السنبلاوين – تمي الأمديد) محافظة الدقهلية. وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد فرغلي، بشأن السلامة البيئية لمصنع سنمار جنوب بورسعيد ومدى تأثيره على الحالة الصحية للمواطنين بالكتلة السكنية المحيطة به.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2016-08-11