#
الأزهر يقرر إنشاء معهد للغات في مشروع تطوير العشوائيات بمدينة السلام

الأزهر يقرر إنشاء معهد للغات في مشروع تطوير العشوائيات بمدينة السلام

قرر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إنشاء معهد للغات على نفقة الأزهر بمشروع تطوير العشوائيات بمدينة السلام، الذى تتبناه مؤسسة “معا” برئاسة الفنان محمد صبحى.

وطالب شيخ الأزهر، خلال جولة لتفقد المشروع، محافظة القاهرة بتوفير الأرض المطلوبة لإقامة المعهد.

وأبدى الطيب اندهاشه من استكمال مشروع عملاق بهذا الشكل لخدمة سكان العشوائيات فى فترة وجيزة، مؤكدًا أن ذلك يدل على أن هذا المشروع يقف ورائه رجل إرادته أقوى من إرادة الحديد، وهو الفنان محمد صبحى، وفقه الله لخدمة المحتاجين والبؤساء.

وقدم شيخ الأزهر شكره لمحمد صبحى قائلًا: “أنا أمنحه لقب أبو الفقراء نظرا لمجهوداته العظيمة فى خدمة أبناء شعبه المحتاجين، وقيامه على رأس مؤسسة تنقذ آلاف الأسر الفقيرة والمهمشة”.

من جانبه أشاد الفنان محمد صبحى، رئيس مؤسسة “معًا لتطوير العشوائيات”، بزيارة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على رأس وفد أزهرى رفيع المستوى، للمرحلة الأولى بمشروع تطوير العشوائيات بمدينة السلام، قائلًا: “حلت البركة على هذا المكان”.

وتابع: “فهذه الزيارة تعد دعما كبيرا للمشروع، وتأثيرها إيجابى على المشروع”، مؤكدًا أنه عانى طوال السنوات الثلاث الماضية، حيث تم سحب الأرض من مؤسسة “معًا” إلا أنه تم استلام الأرض فى عهد حكومة الدكتور حازم الببلاوى، خلال تولى إبراهيم محلب وزارة الإسكان.

وأشار صبحى إلى أن المرحلة الثانية بالمشروع ستبدأ ببناء 3 مدارس ابتدائى وإعدادى وثانوى، بجانب معهد أزهرى، مؤكدًا أنه يراهن على وعى المصريين فى التبرع للمشروع وإنجازه.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

2015-01-19