#
الأرصاد: طقس الجمعة حار رطب.. والقاهرة 36

الأرصاد: طقس الجمعة حار رطب.. والقاهرة 36

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة، طقس حار رطب صباحا على القاهرة والوجه البحري مصحوب بشبورة مائية، وارتفاع نسبة الرطوبة الذي يزيد من الاحساس بحرارة الطقس والرياح معتدلة.

كما يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية مع شبورة مائية صباحا، فيما تشهد جنوب سيناء طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة، وطقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة.

أما عن حالة الطقس ليلا، فتوقع خبراء هيئة الأرصاد طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتكون الظواهر الجوية أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا (20% تقريبا) على مناطق متفرقة من جنوب سينا، وشمال سلاسل جبال البحر الأحمر، وشبورة مائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون معدل وارتفاع الموج فيه من 1.25 إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر يكون معدل وارتفاع الموج فيه من 1.25 الى 1.75 مترا والرياح السطحية شمالية غربية، وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:

العظمى الصغرى
القاهرة 36-24

الإسكندرية 31-24

وادي النطرون 32-24

طنطا 34-24

2020-09-03