#
الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض للشمس غداً.. وتحسن حالة الجو الخميس

الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض للشمس غداً.. وتحسن حالة الجو الخميس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا آخر غداً الأربعاء، لتبلغ الموجة شديدة الحرارة ذروتها ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهاراً، يكون مائلا للحرارة ليلاً.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية فى بيانها اليوم أن الرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة على معظم الأنحاء تصل إلى حد العاصفة غرباً تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق وعلى البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً يصاحبها سقوط الامطار الخفيفة على السواحل ومناطق من الدلتا.

وتحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس من العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا للجميع، ونخص بالذكر الأطفال والمرضى وكبار السن. وتبلغ درجات الحرارة فى المناطق الشمالية ذروتها غداً الأربعاء، مع حوالى 45 درجة مئوية متوقعة فى القاهرة، و38 فى الإسكندرية، مع رياح نشطة ورمال مثارة، وتنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 10 و12 درجة يوم الخميس، لتسجل القاهرة حوالى 33 والإسكندرية 28، على أن توالى انخفاضها يوم الجمعة.

وعن شمال ووسط الصعيد ومدن البحر الأحمر: تبلغ الموجه ذروتها غداً الأربعاء أيضا مع درجات حرارة عظمى حول 46 درجة مئوية، تنخفض نسبيا يوم الخميس وان ظل الطقس شديد الحرارة، مع انخفاض ملحوظ يوم الجمعة لتعود الحرارة حول منتصف الثلاثينيات. أما فى محافظات جنوب الصعيد فتبلغ الموجة ذروتها يوم الخميس مع درجات حرارة تتراوح ما بين 46 و48 درجة، تنخفض تدريجيا عبر يومى الجمعة والسبت بقيم تتراوح ما بين 8 و10 درجات، لتعود الحرارة الشديدة إلى معدلاتها الطبيعية.

2015-05-26