#
الأردن يستقبل 69 لاجئا سوريا خلال ال48 ساعة الماضية

الأردن يستقبل 69 لاجئا سوريا خلال ال48 ساعة الماضية

أفادت مديرية التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة الأردنية,اليوم بأن قوات حرس الحدود استقبلت خلال ال48 ساعة الماضية 69 لاجئا سوريا من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين.

فقامت قوات حرس الحدود بتأمين هؤلاء اللاجئين إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم و قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.

ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن ما يزيد على 630 ألف لاجيء سوري, فيما يقدر المسئولون الأردنيون عدد السوريين بنحو مليون و400 ألف من بينهم 750 ألف سوري موجودون قبل الأحداث ويطلق عليهم لاجئون اقتصاديون.

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

ووفقا للأمم المتحدة فإن سوريا تعتبر أكبر منتج في العالم للنازحين داخليا (6ر7 مليون شخص) وللاجئين أيضا (88ر3 مليون شخص نهاية عام 2014), حيث يقيم القسم الأكبر منهم في الأردن وتركيا ولبنان.

وكانت المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد أعلنت في بيان لها مؤخرا أن عدد اللاجئين السوريين تخطى حاجز ال4 ملايين شخص .. موضحة أن عدد اللاجئين جراء النزاع في سوريا الذي اندلع عام 2011 ازداد بمقدار مليون لاجئ خلال الأشهر العشرة الأخيرة

المصدر: أ ش أ

2015-08-05