#
“الأرجنتين” حمل ثقيل على ميسى في كأس العالم

“الأرجنتين” حمل ثقيل على ميسى في كأس العالم

أ ش أ

يعد منتخب الأرجنتين منافسا قويا منذ انتصاره في كأس العالم عام 1986 .. وبشكل مستحق دوما يعلو ضجيج المنتخب الارجنتيني إلى مستوى يرقى إلى المنافسة على الكأس الأغلى في عالم كرة القدم، سواء بلاعبيه أو أسلوب اللعب، على الرغم أنه منذ أن وصل إلى نهائيات عام 1990 لم يتمكن منذ ذلك الحين من تجاوز الدور ربع النهائي.

وستكون كل العيون معلقة على نجم شباك المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي سيكون تحت ضغط هائل في قيادة منتخب بلاده نحو الصدارة مرة أخرى، فالنجم المتألق بشدة مع ناديه برشلونة الإسباني، يجد صعوبة كبيرة في تحقيق إنجازات تضاهي نظيرتها التي يحققها مع النادي الكتالوني.

وعلى الرغم من عدم استدعاء المخضرم كارلوس تيفيز للقائمة النهائية التي ستلعب في البرازيل، فإن منتخب التانجو يزخر بمجموعة من النجوم أصحاب الخبرات والمهارات العالية أمثال جونزالو هيجوين، وسيرجيو أجويرو، و أنخل دي ماريا، إضافة إلى لاعب خط الوسط خافيير ماسكيرانو.

شاركت الأرجنتين من قبل في بطولة كأس العالم 15 مرة، وكانت أفضل نتائجها هي الحصول على البطولة مرتين عامي 1978 والتي أقيمت على أرضها، والمرة الثانية كانت عام 1986 في البطولة التي أقيمت في المكسيك الذهبي الأبرز بقيادة دييجو أرماندو مارادونا، وحصلت على المركز الثاني مرتين في بطولتي أوروجواي 1930 وإيطاليا 1990.

أما فيما يتعلق بما مشوار المنتخب الأرجنتيني لقطع تذكرة التأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل، فلم يكن صعبا على راقصي التانجو جمع 20 نقطة استطاعوا بها تصدر التصفيات لقارة أمريكا الجنوبية بأقوى خط هجوم برصيد 25 هدفا، وحسم التأهل قبل نهاية التصفيات بجولتين.

وبالنسبة للمدير الفني فإن الأرجنتين تحظى  بالمدرب ذو الفكر الهجومي الأكثر ذكاءا ” أليخاندرو سابيلا”  ( مواليد 1954 ، والمدير الفني الحالي لنادي أرجنتينا المحلي، والذي تألق في السابق كوسط ملعب متميز) وهو على العكس تماما من النجم العالمي دييجو مارادونا الذي سبقه في تدريب المنتخب، متأثرا كثيرا بعواطفه مما أدى لخروج الارجنتين من كأس العالم 2010 بعد أن سحقته ألمنيا 4-1 في دور الثمانية.

وأوقعت القرعة النهائية لبطولة كأس العالم الأرجنتين على رأس المجموعة السادسة مع كل من ممثل آسيا المنتخب الإيراني والبوسنة والهرسك والمنتخب النيجيري (النسور الخضر)، ولا يمكن وصف مهمة الأرجنتين في حجز بطاقة التأهل للدور الثاني ب “الصعبة”، حيث تتفوق على تلك المنتخبات من ناحية الإمكانات الفنية والمهارية وتتفوق أيضا على مستوى التاريخ.

ووفقا للتصنيف الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مايو من العام الجاري، جاء منتخب الأرجنتين في المركز السابع برصيد 1178 نقطة.

2014-06-05