#
الأخضر يلون مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات.. وأسهم المضاربة تنشط

الأخضر يلون مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات.. وأسهم المضاربة تنشط

تحولت جميع مؤشرات البورصة المصرية للارتفاع مع انتصاف تعاملات الاثنين في جلسة اتسمت بالاداء المتذبذب، واستمدت السوق دعما من مشتريات العرب والأجانب في الوقت الذي نشطت فيه أسهم المضاربات.

وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، صعد مؤشر البورصة الرئيسي “ايجي اكس 30″ بنسبة 0.63 % ليصل إلى 9840.95 نقطة.

وكسب مؤشر “إيجي اكس 20″ محدد الأوزان النسبية 0.21 % مسجلا 10929.81 نقطة.

وزاد مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة “ايجي اكس 70″ نحو 0.63 % ليصل 577.57 نقطة.

وارتفع مؤشر “ايجي اكس 100″ الاوسع نطاقا بنسبة 0.52 % مسجلاً 1144.82 نقطة.

وقال اسلام عبد العاطي خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر اداء متباين للسوق المصرى خلال جلسة اليوم حيث ترتفع الاسعار وتنخفض فى اداء متذبذب مستمر كذلك تتباين اداء المؤشرات الثلاث بين الارتفاع والانخفاض، نظرا لحيرة المستثمرين وتخوفهم من عمليات جنى ارباح مركزة قد تحدث.

وأشار عبد العاطي أن عمليات جنى الارباح فى المؤشر السبعينى اكثر قوة نظرا لان اسهمه استفادت بشكل اكبر من ارتفاعات الجلسات الماضية، وبالرغم من ذلك يحاول المؤشر الحفاظ على مكتسباته حتى الان.

واردف “يلاحظ ان القيادة فى السوق حاليا للاسهم الصغيرة والمتوسطة وخاصة فيما يسمى بأسهم المضاربات، حيث تنتقل السيولة من الاسهم المتضخمة الى هذه الاسهم التى تجتذب المستثمرين الافراد بشكل خاص، وبالتالى فالنشاط الذى تحدثه هذه الاسهم لا يؤثر بشكل كبير فى مؤشرات السوق ولكنه يوجد حالة من النشاط النسبى يمنع السوق من الانتكاس لاسفل، ولذلك يبقى السوق فى حاجة لدعم الاقتصاد الكلى وتحسن مؤشراته ليتمكن من الحفاظ على مكتسباته التى حققها بنجاح خلال الفترة الماضية.

وبنهاية جلسة الأحد – أولى جلسات الأسبوع – أنهت البورصة المصرية تعاملات الأحد على تراجع متأثره بمبيعات الأجانب والمؤسسات المحلية.

 

المصدر: وكالات

2015-02-02