#
الآلاف يعبرون منفذ رفح.. ومئات الأطنان من المساعدات تدخل غزة

الآلاف يعبرون منفذ رفح.. ومئات الأطنان من المساعدات تدخل غزة

أظهرت أحدث إحصائية صادرة عن منفذ رفح البرى أن 6815 شخصا استفادوا من فتح المعبر وتنقلوا عبر الجانبين المصرى والفلسطينى منذ فتح العبر استثنائيا فى العاشر من شهر يوليو الحالى للسماح بمرور المصابين والحالات المرضية والإنسانية من الفلسطينيين والأجانب والمصريين المتواجدين بقطاع غزة، وذلك حتى تاريخ أمس الثالث والعشرين من يوليو.

وأشارت الإحصائية، إلى أن إجمالى عدد الفلسطينيين الذين سافروا الى غزة بلغ 1217 شخصا خلال هذه الفترة فيما بلغ إجمالى عدد الفلسطينيين الذين صلوا إلى الجانب المصرى 2491 شخصا، وبلغ عدد المصريين الذين سافروا إلى غزة 71 شخصا فيما بلغ عدد المصريين العائدين 970 شخصا.

وبالنسبة للأجانب فقد بلغ عدد من سافر منهم إلى الجانب الفلسطينى 80 أجنبيا.. وبلغ عدد من وصلوا إلى مصر من خلال المعبر 618 أجنبيا.

وذكرت الإحصائية أن عدد الجرحى الذين عبروا خلال هذه الفترة لتلقى العلاج فى المستشفيات المصرية بلغ 61 شخصا.. وبلغ عدد المرافقين لهم 56 مرافقا.

على الصعيد ذاته، بينت الإحصائية أن فتح المعبر بشكل استثنائى خلال هذه الفترة سمح بإدخال كميات كبيرة من المستلزمات والمساعدات، حيث بلغ إجمالى المعونات الغذائية التى وصلت إلى الجانب الفلسطينى 561 طنا.. بالإضافة إلى معونات طبية بلغت 37 طنا.. مشيرة إلى أن الجهات المانحة لهذه المعونات هى الهلال الأحمر المصرى، الهلال الأحمر الإماراتى، نقابة أطباء مصر، القوات المسلحة المصرية، دولة تونس.

2014-07-24