#
الآثار: تشكيل هيئة مستقلة تختص بادارة مشروع القاهرة التاريخية

الآثار: تشكيل هيئة مستقلة تختص بادارة مشروع القاهرة التاريخية

أعلن ممدوح الدماطى وزير الآثار – اليوم الإثنين – عن تشكيل هيئة مستقلة تختص بادارة مشروع القاهرة التاريخية بتكليف من مجلس الوزراء يشترك فى عضويتها كل من وزارة الاثار والاسكان والسياحة والاوقاف بالاضافة الى محافظة القاهرة والمعنية بمتابعة وازالة اية تعديات تقع بمنطقة القاهرة التاريخية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير الاثار بمشاركة الوفود الرسمية الممثلة لعدد من المنظمات الدولية المعنية بالتراث الحضارى ومنها اليونسكو والمركز الدولى للمتاحف والمركز الدولى لصيانة وترميم المواقع الاثرية والمركز الإقليمى للتراث.

واوضح الدماطى ان هذة الوفود شاركت فى الاجتماع الاخير لمجلس الوزراء معربين عن تقديريهم البالغ لاهتمام القيادة السياسية لمصر بمختلف القضايا المتعلقة بالشأن الاثرى مما بشير الى الحرص المصرى على انجاز المشروعات القائمة فى ظل الجهود المبذولة على الصعيدين الداخلى والخارجى.

وأضاف وزير الآثار أن مباحثاته التى اجراها مع مختلف الوفود المشاركة اوضت بضرورة استمرار العمل والتكاتف من اجل استكمال المشروعات الاثرية العملاقة القائمة بمصر مشيرا الى التاكيد على رغبتهم الحقيقية لدعم ما يجرى على اراض مصر من مشروعات هامة.

2014-09-08