#
الآثار: تدريب العاملين بالمواقع الأثرية وإعداد مطبوعات عن إنجازات البعثات الاجنبية

الآثار: تدريب العاملين بالمواقع الأثرية وإعداد مطبوعات عن إنجازات البعثات الاجنبية

طالب الدكتور خالد العناني وزير الآثار البعثات الأجنبية العاملة بمعابد الكرنك وكافة المواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية ، بتدريب إثنين من مفتشي الآثار العاملين بالمناطق شهريا ، للارتقاء بالمستوى المهني والعملي لهم.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير صباح اليوم لمعابد الكرنك – على هامش زيارته لمحافظة الأقصر – و التي رافقه خلالها الدكتور محمود عفيفي عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.

وأوضح العناني أن تدريب العاملين بالمواقع الأثرية يأتي على رأس أولويات الوزارة حالياk، الأمر الذي يضمن خلق كوادر جديدة من أبناء الوزارة قادرة على قيادة العمل الأثري في المستقبل.

كما أوضح أنه سيتم خلال الفترة القادمة التنسيق بين وزارة الآثار والبعثات الأجنبية  لإعداد مطبوعات عن إنجازات البعثات العاملة بالمواقع الأثرية وكيفية إدارتها، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير كافة المواقع الأثرية.

من ناحية أخرى،  شهد معبد الكرنك صباح اليوم استقبال عدد من الرحلات المدرسية مجانا ، ضمن تنفيذ قرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار بزيادة الوعي الأثري لدي طلاب المدارس، وحرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع وزير الآثار.

أ ش أ

2016-03-31