#
الآثار تبدأ ترميم قصر البارون بمصر الجديدة

الآثار تبدأ ترميم قصر البارون بمصر الجديدة

بدأت شركة المقاولون العرب والمكلفة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الاثار في أعمال تطوير وترميم قصر البارون إمبان بمصر الجديدة, وذلك وفقاً للبروتوكول الموقع بين الوزارة والهيئة لترميم مجموعة من المباني الأثرية بجميع أنحاء الجمهورية.
وأوضح محمد عبد العزيز مدير عام مشروع القاهرة التاريخية أن الشركة كانت قد بدأت الاسبوع الماضي في تجهيز المعدات اللازمة لأعمال التطوير بعد أن تسلمت كافة المستندات والدراسات الخاصة بالمشروع من المكتب الإستشاري المكلف من وزارة الآثار بعمل الدراسات الخاصة بترميم وتطوير القصر.
وأضاف عبد العزيز أن الدراسات الإستشارية شملت أيضاً أعمال التوثيق الفتوغرافي وجسات و حفر كشفية والتي أشارت الى إستقرار المبنى إنشائياً، هذا بالاضافة الي اعداد ملف توثيق متكامل لكافة العناصر الأثرية والواجهات والمساقط الأفقية للقصر بإستخدام المسح ثلاثي الأبعاد ومحطات الرصد المتكاملة .
وأشار عبد العزيز إلى أن الهدف من المشروع هو إعادة تأهيل قصر البارون مع الحفاظ علي طرازه المعماري الفريد وعناصره الأثرية، بالاضافة رفع وعي الزائرين بماهية القصر وتاريخه وتاريخ نسيجه العمراني والبيئة المحيطة.
ومن المقرر أن تستمر أعمال الترميم قرابة العام ونصف بتكلفة أعمال تبلغ 113.738 مليون جنيهاّ مصرياّ.

2017-07-21