#
افتتاح معرض صور “لأنني أب” بالتعاون مع السويد

افتتاح معرض صور “لأنني أب” بالتعاون مع السويد

افتتحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة معرض صور “لأنني أب: آباء مصريون وآباء سويديون”،  والذي يضم  صور لاباء من مصر والسويد لإظهار الدور العالمي للأب ولتبادل الحوار بين الثقافتين وتعزيز المساواة بين الجنسين.
وتم تنظيم هذا المعرض بالتعاون بين المعهد السويدي، وسفارة السويد بالقاهرة، والمجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والإسماعيلية للاستثمار العقاري وسوما للفنون المرئية.
وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة: “أن أهم رسالة ممكن أن نستخلصها اليوم أن الأبوة هي قرار بتحمل المسئولية، لذلك نحتفل اليوم من خلال هذا المعرض بذلك الرمز، المثال، والقدوة… ذلك البطل والمعلم الأول في حياة كل منا… فالأب هو القائد المسئول عن تحقيق الاستقرار والسلام النفسي داخل الأسرة وفي حياة أبنائه.
وأكدت مايا ان مصر تعتبر اول  دولة علي مستوي العالم تنظم معرضا بالتعاون مع السويد بعنوان لاني اب، وهو في حد ذاته سبق،  معربه عن سعادتها ان هناك  معرض في مصر يماثل معرض الاباء  في السويد.
وأشارت الى اننا ننادي من خلال المعرض بأسرة مستقرة فيها اب وام متفهمين مدركين لأهمية التعاون والمشاركة في كل شي من اجل تربية ابنائهم وبناتهم، موضحة ان شراكة الاب مع الام في رعاية الاسرة هو شئ ايجابي، فالمشاركة تخلق نوعا من الود والتراحم  داخل الاسرة وبين الزوجين مما يساعد فى تقليل نسب الطلاق والانفصال بين الأزواج.
من جانبه، قال السيد يان تيسليف، سفير السويد بمصر: “أن هذا المعرض هو فرصة لإلقاء الضوء على الدور الهام الذي يقوم به الآباء في حياة أطفالهم، وكيف يؤثر ذلك على أسرهم وعلى المجتمع ككل. مثل هذه المبادرات الفنية هي طريقة ممتازة لإقامة حوار ثقافي حول مواضيع مهمة مثل المساواة بين الجنسين”.
وصرحت السيدة بليرتا أليكو؛ ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر انه تماشيا مع برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة “رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين” وحملة “لأني رجل”، لدينا إيمان قوي بالدور الهام الذي يؤديه الرجال في تحقيق المساواة بين الجنسين مؤكدة انه لا يمكن أن تتحقق حقوق المرأة دون مساهمة حاسمة من الرجال؛ وفقط عندما يتمتع كل من الرجال والنساء بحقوق متساوية، يمكن أن نتأكد أننا على مسار التنمية الصحيح.

 

 

2018-10-12