#
افتتاح معرض “أزوريس.. أسرار مصر الغارقة” بسويسرا للجمهور

افتتاح معرض “أزوريس.. أسرار مصر الغارقة” بسويسرا للجمهور

افتتح معرض الآثار المصرية “أزوريس.. أسرار مصر الغارقة” بمتحف رايتبرج بمدينة زيورخ السويسرية اليوم الجمعة للجمهور ، ويستمر حتى يوليو القادم.

وكان وزير الآثار، الدكتور خالد العناني، قد افتتح أمس الخميس، معرض الآثار وعقد مؤتمراً صحفياً أمام جميع وسائل الإعلام العالمية بحضور السفير هشام سيف الدين، سفير مصر بسويسرا، و مدير متحف رايتبرج ألبرت لودز ومدير المعهد الأوروبي للآثار الغارقة ومدير البعثة الأثرية المصرية الفرنسية للآثار الغارقة، الأثري فرانك جوديو، بالإضافة إلى الوفد المصري من وزارة الآثار المرافق لوزير الآثار.

وأكد العناني أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات القانونية والتأمينية اللازمة والتي تضمن سلامة جميع القطع الأثرية الموجودة بالمعرض حتى رجوعها إلى أرض الوطن، مشيرا إلى النجاح الذي حققه المعرض في محطاته السابقة بمدينتي باريس ثم لندن، متمنياً أن يحقق مزيد من النجاح في آخر محطاته.

وشدد على حرص وزارة الآثار على إقامة المزيد من المعارض الأثرية في مختلف مدن وعواصم العالم أجمع، لما تلاقيه من إقبال من كل محبي الحضارة المصرية القديمة وتعريفهم بما تحويه الحضارة المصرية من كنوز أثرية، كما أنها تعد خير وسيلة ترويجية لزيارة مصر واستعادة حركة السياحة.

جدير بالذكر، أن المعرض يضم 293 قطعة أثرية تحكي أساطير الإله أوزيس وآثار مصر الغارقة والتي عثر عليها في هيراكليون وأبوقير وميناء الإسكندرية الشرقي.

أش أ

2017-02-10