#
افتتاح أخر كنيسة إنجيلية دمرها الإخوان في 2013 يوم السبت القادم

افتتاح أخر كنيسة إنجيلية دمرها الإخوان في 2013 يوم السبت القادم

تفتتح يوم السبت القادم الكنيسة الإنجيلية ببني مزار بالمنيا بعد ترميمها إثر تعرضها للتدمير والحرق على يد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في 14 أغسطس 2013 عقب فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر لأتباع الجماعة الإرهابية.

يشارك في الافتتاح اللواء عصام البديوى محافظ المنيا والدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر وممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي رممت الكنيسة.. وقد قامت الادارة الهندسية للقوات المسلحة بإعادة بناء الكنيسة بالكامل في إطار تكليفها من قبل القيادة السياسية بإعادة بناء وترميم كافة الكنائس والمنشأت التابعة لها والتى تعرضت لإعمال تخريبية على يد المتطرفين عقب فض أعتصام رابعة..وتعد هذه الكنيسة آخر كنيسة انجيلية يتم أفتتاحها بعد تجديدها.

كما يشارك في حفل الافتتاح عدد من قيادات سنودس النيل الانجيلى ومجمع المنيا إلى جانب عدد من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية والقيادات الدينية الاسلامية والمسيحية وبعض أعضاء البرلمان من محافظة المنيا.

وقالت الكنيسة الإنجيلية في بيان إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت تماما من إعادة بناء وإصلاح 69 كنيسة وملحقاتها للطوائف الثلاثة الارثوذكسية والانجيلية والكاثوليكية والتى تعرضت للإعتداءات من قبل الإرهابيين في أعقاب فض أحداث رابعة والنهضة.

يذكر أن الكنيسة الانجيلية ببنى مزار أنشئت في عام 1903 لخدمة أبناء الطائفة في المدينة والقرى المحيطة بها وألحق بها مدرسة إبتدائية ظلت تخدم أبناء المدينة حتى أغلقت في عام 1948 نظرا لعدم وجود فناء بداخلها يسمح بممارسة الطلاب لكافة الانشطة الرياضية. وفى عام 1995 أعيد بناء الكنيسة على أرض المدرسة وهدم المبنى القديم.

وفى عام 1997 شهدت الكنيسة أعمال ترميم وإصلاح للمبنى بالكامل كما تم إنشاء مدرستين تابعتين لها أحاهما للبنين وأخرى للبنات، إلى جانب ما تقوم به من عمل أجتماعى وصحى يخدم كافة أبناء الوطن.

وظلت الكنيسة على وضعها حتى قام الإرهابيون بحرقها وتدميرها بالكامل في أغسطس 2013، إلى أن قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بترميمها وإعادة بنائها بالكامل.

المصدر: أ ش أ

2017-09-27