#
اعلان نتائج امتحانات كليات جامعة القاهرة في الأول من يوليو

اعلان نتائج امتحانات كليات جامعة القاهرة في الأول من يوليو

أكد مجلس جامعة القاهرة ضرورة اعلان النتائج في جميع الكليات في موعد أقصاه الأسبوع الأول من يوليو المقبل حيث ناقش سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليات.

وأكد تقرير لجان متابعة أعمال الإمتحانات أنه لم يتم تلقي شكاوى أو رصد ظواهر سلبية تؤثر على سير الإمتحانات بشكل عام

وأوضح التقريرأنه تم تنفيذ قرارات مجلسى الجامعة والعمداء بشأن ضوابط الإمتحانات سواء فى الكليات النظرية التى انتهت الإمتحانات بها أو فى الكليات العملية وأثنى مجلس الجامعة على جهود أعضاء هيئة التدريس والعاملين وحرصهم على توفير الظروف المناسبة للإمتحانات .

كما أثنى المجلس على جهود الأمن الإداري للجامعة في تأمين أعمال الإمتحانات من بدايتها وتم إحاطة المجلس بموقف النشر الدولي للأبحاث العلمية لأعضاء هيئة التدريس بالكليات في المجلات والدوريات العلمية المصنفة دولياً خلال العام الجامعي الحالي 2013 ــ 2014 والتي أوضحت زيادة بنحو 20 بالمائة عن العام السابق..

وأقر المجلس قواعد ونظام للتسكين في المدن الجامعية بدء من العام الجامعي القادم ومنها عدم قبول الطلاب المحولين من جامعات أخرى ومد حيز النطاق الجغرافي للتسكين بالمدن الجامعية لخمسين كيلو متراً وعدم قبول الطلاب المتخلفين بمادة أو مادتين وفصل الإقامة عن التغذية وذلك من خلال رسوم للتغذية بخلاف الإقامة

ويمكن للطالب أن يختار مابين الإقامة فقط أو الإقامة مع التغذية وأن يكون الحد الأدنى للقبول بالنسبة للطلبة القدامي هو تقدير مقبول وبالنسبة للطلاب المستجدين يتم قبولهم وفق مجموع الدرجات .

ووافق المجلس على إنشاء مركز العلاج الطبيعي والتأهيل لذوي الإحتياجات الخاصة تابع لكلية العلاج الطبيعي بالجامعة على أرض مخصصة بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 17 فدانا.

ويستهدف رعاية المعاقين والأفراد من ذوى الإحتياجات الخاصة فى مصر ، ويتضمن عيادات خارجية وأقسام متخصصة فى التأهيل ومدرسة للتدريب الوظيفى وأماكن للترفيهرويقدم خدماته بالمجان ويتم تمويله من المجتمع المدنى والتبرعات .

وقال الدكتورعلاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعى انه تم الإنتهاء من الدراسات الخاصة بالمركز وعمله وإدارته ووسائل تمويله التى تعتمد بدرجه كبيرة على دعم المجتمع المدنى والتبرعات على حساب 110110البنك الأهلى المصرى

2014-05-23