#
اعلان حالة الطوارئ القصوى بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ

اعلان حالة الطوارئ القصوى بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ

اعلنت محافظات الجمهورية حالة الطوارئ القصوى نتيجة لتعرضها لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية إذ هطلت الأمطار الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برياح وبرودة.
ففي الغربية ، شهدت هطول أمطار غزيرة على معظم أنحاء المحافظة مصحوبة ببرودة , ما أدى إلى تراكمها بشوارع وميادين المحافظة وسط توجيهات بضرورة سحب مياه الأمطار الراكدة من خلال أجهزة النظافة والتجميل, وتكثيف تواجد سيارات الإسعاف على الطرق السريعة, تحسبا لوقوع أية حوادث نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

وفي القليوبية ، دفعت شركة مياه المحافظة بمعداتها إلى النقاط الساخنة فور هطول الأمطار في مختلف الأنحاء; لرفع أية تراكمات من الأمطار , مشيرة إلى أن الوضع مستقر وكافة الطرق والأنفاق والكباري تعمل بكفاءة. وتم اعلان حالة الطوارئ القصوى لمواجهة الطقس السيئ خاصة بعد أن تسبب سقوط الأمطار في انقطاع الكهرباء لفترات مختلفة بقرى طوخ وشبين القناطر.

وفي شمال سيناء ، قرر المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة رفع درجة الاستعداد في كافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها , وذلك لمواجهة الظروف الجوية بعدما أعلنت الأرصاد الجوية تعرض المحافظة لموجة من الأمطار الرعدية خلال الساعات القادمة. من جانبه, أكد السكرتير العام للمحافظة والمشرف على غرفة العمليات أسامة الغندور أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية في مراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري. كما اعلنت محافظة البحيرة,استمرار الانعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار ال`24 ساعة, مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية.وتم الدفع بجميع المعدات بالوحدات المحلية وشركة المياه والحماية المدنية; لرفع الآثار الناجمة أولا بأول ومتابعة جميع محطات الرفع والصرف الصحي والتي تعمل بشكل كامل وطبيعي”

وفي المنوفية, وجهت المحافظة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة بالتنسيق الكامل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي  للتعامل الفوري والسريع مع موجة الطقس السيئ وشفط مياه الأمطار من الطرق والميادين.

أ ش أ

2019-12-12