#
اعلان بورسعيد اول محافظة خالية من العشوائيات الخطرة

اعلان بورسعيد اول محافظة خالية من العشوائيات الخطرة

اكد د. الحسين حسان خيبير التطوير الحضاري واستشاري المناطق العشوائية ان بورسعيد والسويس وجنوب وشمال سيناء اصبحت من المحافظات الخالي تماما من العشوائيات في الوقت نفسه اشار الى ان محافظة القليوبية من اكثر المحافظات تعديا على الاراضي الزراعية في حين ان مطروح من اقل المحافظات عشوائية.


واوضح في لقاء مع الاعلامية حنان عبد الحليم على شاشة التليفزيون المصري ان محافظة مطروح فيها العديد من القرى السياحية بالاضافة الى مدينة العلمين الجديدة التي تعد من مدن الجيل الرابع وفيها استثمارات بـ 300 مليار جنيه.


واضاف بان محافظة القليوبية فيها تعديات على الاراضي الزراعية والبناء العشوائي واشار الى انه تمت ازالة خطوط الضغط العالي من 11 منطقة بالقليوبية
ولفت الى مشروع القاهرة الخديوية حيث تم صرف 17 مليار جنيه للعودة بمستوى المباني واعادة ترميمها مثل الفسطاط .


وعن محافظة اسوان اوضح خبير التطوير الحضاري ان منطقة” الربع الخراب” في محافظة اسوان كانت منطقة عشوائية تحولت الى منطقة سكنية وتجارية وهناك توجهات بتطوير واستكمال مشروعات تطوير شبكات الصرف الصحي في اسوان.


واكد ان نهاية العام الحالي سيشهد نهاية العشوائيات الخطرة في مصر وناشد المواطنين بالاهتمام بالمناطق وعدم تحويلها الى مناطاق عشوائية ودعا منظمات المجتمع المدني لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على اماكنهم الجديدة .

2021-06-03