#
اعتقال 100 من المتظاهرين فى أنقرة

اعتقال 100 من المتظاهرين فى أنقرة

اعتقلت قوات الشرطة بالقرب من ميدان “كيزيلاي” بوسط العاصمة التركية أنقرة 100 شخص خلال احتجاجات بعد دخولهم في اشتباكات بالحجارة والعصي مع قوات الأمن التي استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق المتظاهرين الذين طالبوا باستمرار مسيرتهم إلى الميدان.

وذكرت محطة سي.إن.إن.تورك اليوم الأحد أن اتحاد نقابة العمال الحكوميين ، بالتنسيق مع نقابة عمال التعليم ، كان قد نظم تظاهرة كبيرة في ميدان “صحية” في أنقرة احتجاجاً على تدخل حكومة العدالة والتنمية في علمانية النظام التعليمي.

وأضافت المحطة الإخبارية أن المتظاهرين ، الذي وصلت أعدادهم إلى ما يقرب من 700 وتسببوا في توقف حركة المرور بالعاصمة التركية ، أعربوا عن رفضهم لجعل تعليم الدروس باللغة التركية القديمة (العثمانية) إلزاميا في المدارس الثانوية.

ومن ناحية أخرى ، ألقى أشخاص مجهولو الهوية عبوات مولوتوف على مقر للشرطة وسيارة تابعة لحزب الشعب الجمهوري المعارض في ضواحي مدينة “تونجلي” بجنوب شرقي تركيا ، مما أدى لانفجار خلف أضراراً مادية بالمبنى والسيارة ، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار بشرية.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الأحد أنه في سياق متصل اندلعت اشتباكات بين مجموعة ملثمة يقدر عددها ب 50 شخص مع قوات الشرطة في تونجلي أيضا بعد أن قاموا بإلقاء قنابل مولوتوف وحجارة على قوات الشرطة التي استخدمت بدورها قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق المتظاهرين.

المصدر: أ ش أ

2014-12-21