#
اشبيلية حامل اللقب يتأهل مع ختام دور المجموعات في الدوري الاوروبي

اشبيلية حامل اللقب يتأهل مع ختام دور المجموعات في الدوري الاوروبي

اصل اشبيلية مشوار الدفاع عن لقب الدوري الاوروبي لكرة القدم بفوزه 1-صفر على رييكا في مواجهة حاسمة يوم الخميس مع ختام مرحلة المجموعات بأهداف غزيرة والقليل من المفاجآت.

وكان ممثلا المانيا بروسيا مونشنجلادباخ وفولفسبورج بالإضافة لفياريال الاسباني ضمن عشرة فرق تأهلت يوم الخميس قبل قرعة دور 32 يوم الاثنين القادم.

وكانت آمال اشبيلية في مواصلة الدفاع عن اللقب – بعد مسيرة متقلبة في دور المجموعات – تتوقف على تفادي الهزيمة على أرضه أمام رييكا الكرواتي الذي كانت فرصه تعتمد على تحقيق انتصار مفاجيء في اسبانيا.

وواجه الفريق الاسباني صعوبات في تكرار الاداء نفسه الذي قدمه في الدوري الاوروبي الموسم الماضي بعدما أدخل العديد من التغييرات على تشكيلته منذ هزم بنفيكا بركلات الترجيح في النهائي في تورينو ليرفع الكأس في مايو ايار.

ومن بين لاعبيه الجدد دينيس سواريز وهو لاعب وسط يبلغ عمره 20 عاما استعاره لمدة عامين من برشلونة وتألق في الشوط الأول ومنح الفريق الأندلسي التقدم بعد عمل مهاري رائع.

ونجح سواريز في تجاوز اثنين من المدافعين في طريقه لمنطقة الجزاء قبل أن يضع الكرة بقوة بباطن قدمه في الشباك.

وكان اشبيلية مسيطرا تماما لكنه فشل في إضافة المزيد من الأهداف وسمح لمنافسه بتحديه في الشوط الثاني بفضل نشاط اندريه كراماريتش وزوران كفرزيتش.

لكن اشبيلية نجح مع ذلك في حسم المباراة ليحتل المركز الثاني في المجموعة السابعة وراء البطل السابق فينوورد الهولندي.

وقدم برانيمير هرجوتا لاعب بروسيا مونشنجلادباخ أروع لحظات الليلة وسجل هدفا مذهلا ليضع فريقه في المقدمة في تكرار لهدف كارل بوبورسكي الرائع في بطولة اوروبا 1996.

المصدر:رويترز

2014-12-12