#
اسم «عهد التميمى» على شارع السفارة الإسرائيلية فى هولندا

اسم «عهد التميمى» على شارع السفارة الإسرائيلية فى هولندا

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعى أنباءً تشير إلى قرارٍ اتخذته هولندا بتغيير أسماء عدة شوارع، خصوصا تلك التى يتواجد فيها البرلمان والسفارة الإسرائيلية إلى اسم عهد التميمى.

فيما أشار موقع “هولندا بالعربى” إلى أن تغيير أسماء شوارع عديدة فى هولندا، لتحمل اسم عهد التميمى، كان مجرد “لافتات رمزية” فقط.

وقال الموقع: “وضع ناشطون مجموعة من اللافتات الرمزية باسم الطفلة الفلسطينية عهد التميمى، فوق أسماء عدد من الشوارع فى مدن هولندية عديدة”.

وتابع: “وضعت اللافتات أمام ساحة البرلمان الهولندى فى دينهاخ، وأمام مدخل السفارة الإسرائيلية فى أمستردام وروتردام”.

وغرد ناشطون، مؤكدين أن تلك اللافتات كانت تعبيرًا عن احتجاجهم على الحكم الصادر بحق عهد، حيث كتبوا على تلك اللافتات اسم “عهد التميمى” بجانب تاريخ ميلادها “31-1-2001”.

وأضافوا أنه تم وضع اللافتات أمام ساحة البرلمان الهولندى فى دينهاخ وأمام مدخل السفارة الإسرائيلية، وفى العاصمة أمستردام وروتردام، تعبيرا عن رفضهم للحكم الصادر بحق “عهد التميمى” بالسجن لمدة 8 أشهر وهى لم تتجاوز 17 عاما من العمر.

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلى وجهت للفتاة الفلسطينية عهد التميمى، تهمة الاعتداء على جنود إسرائيليين أمام منزلها فى بلدة النبى صالح شمال رام الله، إضافة إلى 11 تهمة أخرى، استنادًا إلى تسجيل فيديو يدين الطفلة عهد.

كما دعا وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى، المحكمة الجنائية الدولية لممارسة ولايتها لمنع استمرار الجرائم ضد الشعب الفلسطينى، لاسيما فيما يخص احتجاز الطفلة عهد التميمى.

وكانت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية ذكرت أن محكمة عوفر غرب رام الله، قضت بسجن التميمى 8 أشهر، بعدما أبرمت النيابة العسكرية الإسرائيلية صفقة مع فريق الدفاع الخاص بالطفلة، يتضمن إسقاط النيابة 23 بندا فى لائحة اتهام الطفلة.

وتتضمن اللائحة المعدلة اعتراف التميمى (17 عاما) بإعاقة عمل جندى ومهاجمته، بينما تم إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلى من لائحة الاتهام الأصلية.

2018-03-31