#
اسعار النفط تنخفض متأثرة بارتفاع الدولار ووفرة الإمدادات

اسعار النفط تنخفض متأثرة بارتفاع الدولار ووفرة الإمدادات

تراجعت أسعار النفط للعقود الآجلة أثناء التعاملات الآسيوية الثلاثاء بفعل قوة الدولار واستمرار وفرة في إمدادات الخام والمنتجات المكررة.

وانخفضت عقود النفط الأمريكي تسليم أغسطس – التي ينقضي تداولها مع نهاية جلسة الثلاثاء- 17 سنتا إلي 49.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 0450 بتوقيت جرينتش.

وكانت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق قد تراجعت عن مستوى 50 دولارا للبرميل أثناء التعاملات الاثنين للمرة الأولى منذ ابريل.

ونزلت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت تسليم سبتمبر 5 سنتات إلي 56.60 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 45 سنتا.

وتعرضت الأسعار لضغوط من صعود الدولار الذي يجري تداوله قرب أعلى مستوياته في 3 أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية بفعل توقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية. ويجعل صعود الدولار أسعار الخام أكثر تكلفة على المستثمرين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وبرنت منخفض الآن حوالي 7 دولارات للبرميل عن مستواه في بداية الشهر في حين هبط الخام الأمريكي أكثر من 9 دولارات بفعل توقعات بمزيد من الامدادات الايرانية في اعقاب الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى الكبرى الست والقلق من ان تباطؤا اقتصاديا في الصين وأوروبا سيؤثر على الطلب.

وتنتظر الأسواق أحدث بيانات بشان مخزونات الخام في الولايات المتحدة والتي ستصدر عن معهد البترول الامريكي مساء الثلاثاء وعن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الاربعاء.

ووفقا لمسح أولي لرويترز فان من المرجح ان مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة هبطت حوالي 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 يوليو.

2015-07-21