#
اسعار النفط ترتفع من أدنى مستوياتها في 11 عاما

اسعار النفط ترتفع من أدنى مستوياتها في 11 عاما

ارتفعت أسعار النفط قليلا الثلاثاء بعدما هبطت لأدنى مستوياتها في 11 عاما الجلسة السابقة لكن التوقعات المتشائمة لعام 2016 حدت من المكاسب.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا إلى 36.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 1316 بتوقيت جرينتش بعدما لامست أدنى مستوياتها منذ 2009 عند 33.98 دولار في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات إلى 36.42 دولار للبرميل متعافية من أدنى مستوى لها في 11 عاما 36.04 دولار الذي سجلته الاثنين.

وقال هانز فان كليف كبير خبراء الطاقة لدى ايه.بي.ان أمرو في أمستردام “المعنويات سلبية للغاية ويميل الناس قبيل العطلات لإغلاق بعض مراكز المضاربة.”

وقالت السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم إنها أسقطت صاروخا باليستيا كان يستهدف مدينة جازان حيث توجد مصفاة نفطية جديدة ومرفأ نفطي قيد الإنشاء. وقالت أرامكو السعودية إن جميع منشآتها في المنطقة آمنة وتعمل بصورة طبيعية.

ورغم ذلك تواصلت المخاوف من استمرار زيادة العرض عن الطلب العام القادم في الحد من المكاسب.

وقال بنك جولدمان ساكس في تقرير نشره الثلاثاء “نعتقد أن فائض المعروض سيستمر خلال العام القادم قبل أن تستعيد السوق توازنها في الربع الأخير من 2016.”

وتتوقع إنرجي أسبكتس أن تتوازن السوق صوب نهاية العام القادم لكنها قالت في تقرير الثلاثاء إن وتيرة السحب من المخزون ستعتمد على إنتاج أوبك.

رويترز

2015-12-22