#
استنكار وحداد بمحافظات الجمهورية على شهداء تفجيرات العريش

استنكار وحداد بمحافظات الجمهورية على شهداء تفجيرات العريش

شهدت العديد من محافظات الجمهورية فعاليات متنوعة للاستنكار والإدانة والحداد على أرواح شهداء الوطن الذين راحوا ضحية الأعمال الإرهابية الخسيسة التي استهدفت مساء أمس الخميس مقار أمنية وعسكرية شمال سيناء, وأدت إلى مقتل و إصابة العديد من الجنود والمواطنين.

ففى محافظة القليوبية أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية, الحداد العام في المحافظة وتنكيس الأعلام على جميع المصالح الحكومية لمدة 3 أيام, حدادا على شهداء التفجيرات الإرهابية التي شهدتها مدينة العريش بشمال سيناء أمس وأسفرت عن استشهاد عدد من ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة والأفراد المدنيين.

وأشار المحافظ في بيان له اليوم الجمعة – إلى أن الإرهاب لن يكسر الدولة لأن مصر أكبر من أي جماعة أو تنظيم مهما كان حجمه أو وزنه, لافتا إلى أن التجربة أثبتت على مدار السنوات الماضية فشل الإرهاب في مواجهة الدولة على مدار التاريخ, مؤكدا أن الإرهاب لا يهزم الأوطان, ومواجهته لن تكون بين يوم وليلة لاقتلاع جذوره التي عادت لتطل برأسها الأسود خلال الفترة الماضية .. وتقدم محافظ القليوبية بخالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء داعيا الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان.

وعلى صعيد متصل – قررت الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى فى شمال سيناء , تعليق كافة الفعاليات التي كان مقررا القيام بها خلال الأيام المقبلة, وذلك بسبب الظروف الحالية عقب حوادث التفجيرات التي شهدتها المحافظة, كما أعلنت نعيها لشهداء الوطن من الجيش والشرطة والشعب, ومساندتها ووقوفها صفا واحدا خلف القوات المسلحة والشرطة في الحرب على الإرهاب .

وقال حاتم البلك المتحدث باسم الأحزاب والقوى السياسية والنقابات في سيناء – أن جميع القوى السياسية الممثلة في الأحزاب والنقابات ومختلف طوائف الشباب قد عقدوا اجتماعا عاجلا اليوم لدراسة الموقف بعد الحادث الأليم الذي حدث مساء أمس والهجوم على المقرات الأمنية في المحافظة, حيث أصدرت بيانا عاجلا يتضمن تعليق كافه الفعاليات التي ستشهدها المحافظة إلى حين استقرار الأوضاع .

وفي محافظة قنا خيم الحزن الشديد علي كافة أنحاء وأرجاء محافظة على شهداء مصر في الهجوم الإرهابي الذي وقع بشمال سيناء, حيث اتشحت قرية الخطارة التابعة لمركز نقادة جنوب غرب المحافظة بالسواد حدادا على استشهاد أحد أبناء القرية في الحادث وهو المجند “خالد محمد محمد عبد العاطي” , وتناول أصدقاء الشهيد أخر ما كتبه علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ” موتوا بغيظكم وأن مصر لن تركع أبداء ”

وأكد أبناء القرية على خلق الشهيد الطيب وحسن معاملته لجميع الأهالي بالقرية فيما طالب ذويه وأقاربه الرئيس بعد الفتاح السيسي بالضرب بيد من حديد والقضاء على الجماعات الإرهابية المتطرفة المستوطنة في سيناء والقصاص لشهداء مصر.

وفى قنا نعى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا, ببالغ الآسي والحزن شهداء الهجوم الإرهابي, وأكد أن هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة القوات المسلحة والشرطة المصرية مؤكدا على أن رسالة الجيش هي الدفاع عن مصر وأرضها وشعبها, وطالب الجيش والشرطة بملاحقة الإرهابيين وتصفية أوكارهم مؤكدا أن دماء أبنائنا الشهداء لن تذهب هباءا وأن الشعب المصري بكافة طوائفه يقف وراء جيشه العظيم في محاربة الإرهاب, وتقدم بأحر التعازي لأهالي الشهداء داعيا الله أن يتغمدهم بعظيم رحمته وأن يمنح أهلهم الصبر والسلوان ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى .

وفى مطروح – نعى مجلس العمد والمشايخ بالمحافظة اليوم الجمعة, شهداء الواجب الذين استشهدوا جراء الحادث الإرهابي بمدينة العريش حيث أصدر المجلس بيانا صباح اليوم, يدين فيه ويستنكر هذا العمل الإجرامي, ويؤكد البيان أنهم تلقوا الخبر وما خلفه من قتل لرجال الجيش والشرطة من أبناء الوطن, بكل الحزن والأسى, موضحا أن هذه الضربات الخسيسة من أناس انعدمت من قلوبهم كل معنى الإنسانية والدينية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم المجلس العمدة عبد المنعم اسرافيل السرحاني, على أن هذه الضربات ستكون بمثابة تقوية لرجالنا من القوات المسلحة والشرطة للذود عن هذا الوطن الغالي وحفظ آمنة, وتزيدهم إصرارا في مسيرتهم للقضاء على الإرهاب والإرهابيين, ودعا الله أن يلهم أهالي الشهداء الصبر والسلوان.

وفي محافظة المنيا نعى اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا, بكل أسى وحزن شهداء الوطن والواجب, من أبناء القوات المسلحة والشرطة والمدنيين الأبرياء, الذين استشهدوا أمس في سلسلة هجمات إرهابية غادرة على عدد من المقار الأمنية بالعريش, مشيرا إلى أن مثل هذه العمليات الدنيئة لن تثنينا عن المواجهة الحاسمة للإرهاب بل ستزيدنا إصرارا لإقتلاعه من جذوره وعودة الامن والامان لمصر.

وقال إن القوات المسلحة هي درع الوطن الذي تتكسر أمامه كل محاولات الإرهابيين الخونة , وطالب بضرورة تكاتف الجميع ودعم رجال القوات المسلحة والشرطة لمواجهة الإرهاب الغادر, ونقل المحافظ تعازي أهالي المنيا إلى القوات المسلحة وأسر الشهداء, متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

2015-01-30