#
استنفار أمني حول أقسام الشرطة والمنشآت الحيوية بالقليوبية

استنفار أمني حول أقسام الشرطة والمنشآت الحيوية بالقليوبية

أ ش أ

شهدت المنشآت الحيوية والميادين الرئيسية بمختلف مدن ومراكز محافظة القليوبية لليوم الثاني على التوالي تعزيزات أمنية مشددة خاصة بمدينتي شبرا الخيمة, وبنها, وذلك بعد انتشار دعوات جماعة الإخوان الإرهابية المحرضة على الشغب والتظاهر وقطع الطرق خلال الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقال اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية إن الأجهزة الأمنية بكافة قطاعاتها في حالة استعداد دائم للحفاظ على أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة ومواجهة أي أعمال عنف من خلال التواجد الأمني المكثف بالميادين والشوارع الرئيسية .. مشددا على أنه لن يسمح بأي تجاوزات وسيتم التصدي والتعامل الفوري مع أية اعتداءات أو أعمال خارجة على القانون تحاول المساس بأمن الوطن والمواطنين.

وأضاف يسري – في تصريح اليوم الجمعة – أنه تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة وتأمين مداخل ومخارج المحافظة إلى جانب التعزيزات الأمنية بالمياديين ..تحسبا لخروج عناصر الإخوان الإرهابية للتظاهر فضلا عن زيادة الخدمات الأمنية على الطريق الزراعى السريع والطريق الدائرى من ناحية مداخل محافظتى الجيزة , والقاهرة وتأمينه من الاتجاهين وتفتيش السيارات المارة عليه لضبط أي مشتبه فيها , ومواجهة أى أحداث شغب أو أعمال خارجة على القانون خلال التظاهرات التى دعت إليها جماعة الإخوان الإرهابية بمختلف مناطق المحافظة.

وأوضح مدير الأمن أنه تم إصدار تعليمات مشددة بتأمين كافة السجون بالمحافظة بالقناطر وأبو زعبل والطرق المؤدية لسجن المرج وتأمين كافة أقسام الشرطة وزيادة قوات تأمين تلك المنشآت والتعامل الفوري والمباشر مع أية حالات للاعتداء عليها فضلا عن تكثيف التواجد الأمني حول المباني الأثرية المهمة بالقناطر الخيرية ومنطقة الأهوسة التي تتحكم في كميات مياه الري بمحافظات الدلتا بالكامل.

2014-08-15