#
استنفار أمنى بميدان التحرير تحسباً لعنف الإخوان فى ذكرى فض رابعة

استنفار أمنى بميدان التحرير تحسباً لعنف الإخوان فى ذكرى فض رابعة

شهد ميدان التحرير حالة من الاستنفار الأمنى على كافة المداخل المؤدية للميدان تحسباً لحدوث أعمال عنف من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية فى الذكرى الثانية لفض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة.

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط المتحف المصرى، حيث تمركز تشكيل أمن مركزى مكون من مصفحتين لمكافحة الشغب وسيارتين حاملة لجنود الأمن المركزى للانطلاق حال حدوث تظاهرات مفاجئة بالقرب من ميدان عبد المنعم رياض.

كما تمركز تشكيل أمنى أمام كنيسة قصر الدوبارة بالتحرير مكون من 4 مصفحات لمكافحة الشغب و3 سيارات حاملة للجنود وذلك للتصدى ومنع تسلل أى متظاهرين قادمين من منطقة المنيل وشارع قصر العينى.

وفى سياق متصل، انتشر رجال الشرطة بزى مدنى على كافة المداخل المؤدية لميدان التحرير وذلك لمراقبة الحالة الأمنية وإبلاغ قوات الشرطة المتمركزة حال حدوث تجمعات بالقرب من الميدان، فيما منعت قوات الشرطة الصحفيين من تصوير التشديدات الأمنية وتمركز القوات.

وعلى جانب آخر شهد ميدان التحرير ومنطقة وسط البلد حالة من السيولة المرورية أمام حركة السيارات فى كافة المحاور والاتجاهات المؤدية للميادين الرئيسية “طلعت حرب، عبدالمنعم رياض، باب اللوق، سيمون بوليفار” وسط تواجد ملحوظ لأفراد شرطة المرور للعمل على تسيير الحركة.

المصدر : وكالات

2015-08-14