#
استمرار عمليات ترميم العقارات المتضررة خلف القنصلية الايطالية

استمرار عمليات ترميم العقارات المتضررة خلف القنصلية الايطالية

قام الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، بتكليف من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، اليوم بتفقد أعمال إصلاح وترميم المنازل المجاورة للقنصلية الايطالية، والتى تأثرت بالانفجار الارهابي، الذى حدث الاسبوع الماضى.

 

وقال المحافظ بأن أعمال الترميم تشمل حوالي 54 عقارا مع وضع الصلبات اللازمة للعقارات المقرر هدمها وإزالتها .

وذكر المحافظ أنه تم تقديم عدد من الاختيارات لأصحاب العقارات المتضررين من أعمال الإنشاءات بتوفير وحدات سكنية لهم بمدينة 6 أكتوبر وهي المساكن المتاحة حاليا لدي المحافظة أو توفير بدل نقدي علي أن يقوموا بأنفسهم بإيجار مساكن لهم بالقرب من المنطقة  حسب رغبتهم .

وأكد أنه لا أحد من السكان سوف يتضرر من نقله من سكنه وسيتم تعويضه كسائر المواطنين المقيمين بالمنطقة في حال البدء في مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو .

من جانبه قال المهندس محسن صلاح أن شركة المقاولون العرب تواصل اعمال ترميم المساكن، مشيرا الى ان المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قد وجه بضرورة البدء الفورى فى أعمال الترميم منذ يوم الخميس الماضى الموافق وقفة عيد الفطر، و بالفعل توجه الى الموقع حوالى 100 فرد ما بين مهندس و مشرف و عامل من قطاع التشييد بالشركة و بدأوا على الفور فى أعمال الترميم وسط فرحة كبيرة من جانب المواطنين الذين اشادوا بسرعة الاستجابة من قبل الشركة.

و صرح المهندس محسن صلاح بان أعمال الترميم سوف تشمل ترميم الواجهات المتضررة، وكذلك الاضرار الداخلية فى الحوائط التى حدثت بفعل التفجير مؤكدا ان أعمال ترميم الواجهات سوف تستغرق حوالى 10 ايام، يتم بعدها البدء فى علاج التأثيرات الداخلية من اجل عودة السكان الى منازلهم.

2015-07-19