#
استطلاع : هيلاري تتراجع أمام المرشحين الجمهوريين في الولايات المتأرجحة

استطلاع : هيلاري تتراجع أمام المرشحين الجمهوريين في الولايات المتأرجحة

أظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته جامعة كوينيبياك الأمريكية تراجع شعبية هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية السابقة والتي أعلنت سعيها للترشح لانتخابات الرئاسة الامريكية عام 2016 عن الحزب الديموقراطي أمام أبرز ثلاثة مرشحين جمهوريين في ولايات كلورادو وأيوا وفيرجينيا والمعروفين بالولايات المتأرجحة.

وذكرت صحيفة “بوبليتيكو” الأمريكية أن نتائج الاستطلاع أشارت إلى تراجع شعبية كلينتون أمام حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش والسيناتور ماركو روبيو وحاكم ويسكنسون سكوت وولكر.

وكشف الاستطلاع أن 62 % من الناخبين في ولاية كلورادو لا يرون أن كلينتون صادقة أو جديرة بالثقة مقابل 34 %، بينما بلغت نسبة عدم الثقة 59 % في ولاية أيوا،وفي ولاية فيرجينيا وصلت النسبة إلى 55 %.

وأظهر الاستطلاع تقدم جيب بوش عليها بنسبة 41 % مقابل 36 في ولاية كلورادو وبنسبة 42 % مقابل 36 في ولاية أيوا و42 % في ولاية فيرجينيا، بينما تقدم روبيو وولكر على هيلاري بتسع نقاط في الولايات الثلاث.

وقال بيتر براون مساعد المشرف على استطلاع جامعة كوينيبياك أن هيلاري خسرت تأييد الناخبين، خاصة فيما يتعلق بمسألة الزعامة وهي أحد المؤشرات الرئيسية في حملات الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان قد فاز بأصوات الولايات الثلاث في انتخابات الرئاسة عامي 2008 و2012.

2015-07-23