#
استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

استشهد الفلسطيني أحمد النجار -من قرية بورين شمال مدينة نابلس فى الضفة الغربية- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس السبت.

وذكرت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلى أن الجنود رأوا فلسطينيين اثنين يلقيان قنبلة حارقة باتجاه طريق قرب مدينة نابلس الفلسطينية، و”خلصوا إلى وجود تهديد وشيك فأطلقوا النار على الأطراف السفلية للمشتبه بهما.”

وقال مصدر أمني فلسطيني إن أحد الفلسطينيين اللذين أطلق الجنود النار عليهما قتل لكنه لم يذكر تفاصيل، وقال الجيش الإسرائيلى أنه يبحث عن الرجل الثانى.

وتصاعد العنف فى إسرائيل والأراضى الفلسطينية فى الأسابيع التى سبقت حرب غزة التى استمرت 50 يوماً فى يوليو وأغسطس، والتى قتل فيها أكثر من 2100 فلسطينى فى غزة و 73 شخصا فى الجانب الإسرائيلى معظمهم من الجنود.

وتواصل العنف منذ ذلك الحين حيث قتل 11 إسرائيلياً فى هجمات فلسطينية وما لا يقل عن 12 فلسطينياً على يد القوات الإسرائيلية بينهم بعض المهاجمين.

وانهارت محادثات السلام التى جرت بوساطة أمريكية بين الجانبين فى إبريل الماضي، وكثف الرئيس الفلسطيني محمود عباس منذ ذلك الحين الإجراءات أحادية الجانب فى الأمم المتحدة نحو إقامة الدولة الفلسطينية.

المصدر: وكالات

2015-02-01