#
استئناف نشر كراسات الآثار العربية ودورية المتحف الإسلامي

استئناف نشر كراسات الآثار العربية ودورية المتحف الإسلامي

أعلن الدكتور الحسين عبد البصير المشرف العام على الإدارة  العامة للنشر العلمي بوزارة الآثار, قيام الوزارة خلال الفترة المقبلة بطبع  الكراسة 29 لسنة 1912 من كراسات لجنة حفظ الآثار العربية مترجمة إلى اللغة العربية  وذلك استكمالا لأعمال شيخ الأثريين الراحل عبد الرحمن عبد التواب في الذكرى الأولى  لوفاته.

وأوضح عبد البصير – فى تصريح اليوم /الجمعة – أن العدد يضم محاضر لجنة حفظ الآثار العربية  وتقارير قسمها الفني وملحق الكراسة الذي يحتوي على نبذات تاريخية ومعمارية  عن بعض الآثار الإسلامية, ويشمل على 22 لوحة للآثار بالأبيض والأسود , مشيرا إلى  أن آخر عدد صدر من الكراسة هو العدد 28 في حياة شيخ الأثريين عبد الرحمن عبد التواب.

وأضاف أن الوزارة أيضا سوف تواصل إصدار العدد السادس من دورية “مجلة دراسات آثارية  إسلامية” التي تصدر عن متحف الفن الإسلامي في القاهرة, وهي مجلة دولية متخصصة ومحكمة,  وسيضم العدد الكثير من المقالات العلمية لعدد كبير من علماء الآثار الإسلامية.

وذكر أن “مجلة دراسات آثارية إسلامية ” تهدف  إلى الاسهام في تطوير المعرفة ونشرا,  وذلك بنشر البحوث العلمية الأصيلة في مجال الآثار الإسلامية, كما تعد المجلة سجلا وثائقيا لهذه البحوث والدراسات بما تحتويه من مفردات علمية وتهدف المجلة كذلك  إلي إثراء المكتبة العلمية بالعديد من الأبحاث العلمية المتخصصة في مجال الآثار  الإسلامية.

أ ش أ

2017-06-30