#
تأجيل محاكمة مرسي في قضية “أحداث الاتحادية” إلى غد

تأجيل محاكمة مرسي في قضية “أحداث الاتحادية” إلى غد

أ ش أ
قررت محكمة “جنايات القاهرة” في جلستها المنعقدة، اليوم، برئاسة المستشار أحمد صبري،  تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 14 متهما آخرين من قيادات الإخوان، للغد لسماع الشهود، وذلك في قضية “أحداث  قصر الأتحادية”بديسمبر 2012 .

كانت المحكمة  قد أستمعت، اليوم،  إلى شهادة المجنى عليهم  علا شهبه، ومصطفى نجم، ورامي صبري قرياقوص، وبراء حجازي، بشأن ما تعرضوا له من اعتداءات جسيمة بالضرب والتعذيب من قبل أعضاء الإخوان خلال أحداث الاتحادية.

وتنتظر المحكمة  الأستماع إلى محمود عبد القادر محمود وأحمد عبد الحليم جابر وحسن محمود محمد سعيد.. مع استمرار الإبقاء على سرية جلسات سماع الشهود ومناقشتهم وحظر النشر فيها .

وتأتى هذه القضية على خلفية المظاهرات الحاشدة التي اندلعت رفضا للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي في نوفمبر ،2012 والمتضمن تحصين قراراته من الطعن عليها قضائيا، وعدوانا على السلطة القضائية.

وأسندت النيابة العامة إلى محمد مرسي تهم تحريض أنصاره ومساعديه على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستخدام العنف والبلطجة وفرض السطوة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، والقبض على المتظاهرين السلميين واحتجازهم بدون وجه حق وتعذيبهم.

أشارت التحقيقات إلى أن المتهمين عصام العريان ومحمد البلتاجي ووجدي غنيم، قاموا بالتحريض علنا في وسائل الإعلام على فض الاعتصام بالقوة.

2014-05-13