#
“استئناف بني سويف” تؤجل دعوى رد قاضي الاعدام بالمنيا لـ 12 يوليو

“استئناف بني سويف” تؤجل دعوى رد قاضي الاعدام بالمنيا لـ 12 يوليو

قررت محكمة استئناف بنى سويف، تأجيل نظر دعوى رد هيئة محكمة المنيا التى تنظر “قضية العدوة”، لجلسة 12 يوليو المقبل مع ضم كل الأوراق والمستندات التى جاءت فى طلبات الدفاع.

كان المحامي محمد طوسون قد تقدم بطلب لرد محكمة جنايات المنيا في قضية العدوة المتهم فيها 683 من عناصر الاخوان في مقدمتهم المرشد والمحالة اوراقهم الي فضيلة المفتي .

كانت المحكمة قد أجلت ثاني جلسات الدعوى لوجود خطأ في اسم رئيس هيئة محكمة جنايات المنيا، حيث ورد اسمه في الدعوى «سعيد يوسف سعيد صبرة»، بينما الاسم الحقيقي هو «سعيد يوسف سعد صبرة»، كما طالبت المحكمة بضم صورة رسمية من محضر الجلسة الأولى المنعقدة في مارس الماضي

وتضمنت دعوي الرد قد ان المحكمة لم تتبع الإجراءات القانونية مع الدفاع وإغفال طلب الرد وإصدار قرار المحكمة باحالة اوراق المتهمين لفضيلة المفتي تمهيدا لاعدامهم دون فض أحراز القضية ودون إثبات حضور عدد من المتهمين في القضية، ودون الاستماع إلى دفاع المتهمين، وهو ما يخالف صحيح القانون.

كانت محكمة جنايات المنيا قضت في 28 إبريل الماضي، برئاسة القاضي سعيد يوسف سعد صبرة، وعضوية القاضيين إبراهيم وليد وطلعت جودة، بإحالة أوراق 683 متهمًا بينهم محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إلى المفتي بعد اتهامهم بـ«اقتحام مركز العدوة وتعريض السلم العام للخطر» وحددت جلسة 21 يونيو المقبل، للنطق بالحكم عليهم.

وقضت المحكمة نفسها بإعدام 37 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية أخرى كان قد صدر بحقهم في مارس الماضي قرار بإحالة أوراقهم إلى المفتي، فيما قضت بالسجن المؤبد لـ491 آخرين كانت قد أحيلت أوراقهم سابقًا للمفتي بعد اتهامهم بالهجوم على أقسام شرطة في مدينتي سمالوط ومطاي بمحافظة المنيا..

2014-06-09