#
ارسنال يتعادل مع مانشستر يونايتد ويحتفظ بالمركز الثالث

ارسنال يتعادل مع مانشستر يونايتد ويحتفظ بالمركز الثالث

تعادل مانشستر يونايتد مع أرسنال 1-1 في مباراة صعبة على ملعب اولد ترافورد امس الاحد ليبقى الفريق اللندني في مقدمة السباق على التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وضع أندير هيريرا يونايتد في المقدمة بعد 30 دقيقة وادرك ارسنال التعادل في الدقيقة 82 عندما سدد ثيو والكوت كرة اصطدمت بتايلر بلاكيت وخدعت الحارس فيكتور فالديس.

وكانت قد مرت سبع دقائق فقط على أول مشاركة لفالديس مع يونايتد بعد نزوله بديلا للحارس المصاب ديفيد دي خيا.

ورفع ارسنال بهذه النتيجة رصيده الى 71 نقطة قبل مباراتين من النهاية بينما يملك يونايتد 69 نقطة قبل مباراة واحدة له على النهاية.

ويمكن لارسنال اللحاق بمانشستر سيتي (76 نقطة) لينهي الموسم ثانيا بينما قد يلحق يونايتد بأرسنال وينهي الموسم ثالثا حيث يتأهل الثلاثة الاوائل لدور المجموعات في دوري الابطال الموسم المقبل.

وفي وقت سابق امس الاحد أحرز يايا توري هدفين ليقود مانشستر سيتي للفوز 4-2 على مضيفه سوانزي سيتي في مباراة مثيرة بعدما حول صاحب الأرض تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2.

وسيلعب تشيلسي الذي حسم اللقب لصالحه مع مضيفه وست بروميتش البيون اليوم الاثنين.

وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال لشبكة سكاي الرياضية عقب المباراة “كان من المهم جدا اليوم عدم السماح لمانشستر يونايتد بالتفوق علينا حتى ولو كان يتبقى لنا مباراتان”

من جهته تقبل لويس فان جال مدرب يونايتد فكرة ان ينهي فريقه الموسم في المركز الرابع وقال لشبكة سكاي “سيتعين وقتها خوض جولة للتأهل لاننا لم نتأهل لدوري الابطال بعد.

“لكني أشعر بالرضا عن أداء فريقي ففد حققنا هدفنا الذي وضعناه في بداية الموسم. الجماهير راضية عن الاداء وهو امر رائع لكني ارغب في المزيد”.

وتقدم يونايتد بهدف عندما راوغ اشلي يانج منافسه هيكتور بيليرين من ناحية اليسار ومرر كرة عرضية على القائم البعيد ليجدها هيريرا غير المراقب ويسددها منخفضة في شباك الحارس ديفيد اوسبينا.

ولم يجر المدرب ارسين فينجر اي تغييرات على تشكيلته للمباراة السادسة على التوالي وهو شيء لم يفعله على مدار 21 عاما لكنه أخفق في تسديد أي كرة على المرمى في الشوط الاول الذي هيمن عليه يونايتد.

وتحسن اداء ارسنال في الشوط الثاني واجبر اوليفييه جيرو حارس يونايتد دي خيا على تشتيت كرة في الدقيقة 63.

وكاد دي خيا أيضا ان يتسبب في هدف لكن تسديدة ارون رامسي أنفذها ماركوس روخو.

وخرج دي خيا مصابا ليحل مكانه فالديس في اول ظهور له مع يونايتد منذ انضمامه من برشلونة في يناير كانون الثاني.

وسجل توري لاعب وسط ساحل العاج هدفه الخمسين في الدوري الإنجليزي مع سيتي صاحب المركز الثاني ليتقدم بهدف قبل أن يضيف زميله جيمس ميلنر الهدف الثاني بتسديدة من مدى قريب.

وقلص جايلفي سيجوردسون الفارق لسوانزي بتسديدة رائعة مع نهاية الشوط الأول ثم سجل بافيتمبي جوميز هدفه الخامس في خمس مباريات ليدرك التعادل لأصحاب الأرض في بداية الشوط الثاني.

في الوقت الذي بدا فيه أن سوانزي اقترب من التقدم تمكن توري من إضافة الهدف الثالث بتسديدة من خارج المنطقة قبل أن ينجح الحارس جو هارت في التصدي لضربة رأس قوية من فدريكو فرنانديز.

وسجل البديل ويلفريد بوني مهاجم سوانزي السابق الهدف الرابع للفريق الزائر في الوقت المحتسب بدل الضائع لكنه رفض الاحتفال.

2015-05-18