#
ارتفاع معدلات شحن القمح من ميناء دمياط لصوامع إمبابة إلى 48 وحدة نهرية

ارتفاع معدلات شحن القمح من ميناء دمياط لصوامع إمبابة إلى 48 وحدة نهرية

نجح ميناء دمياط في تحميل نحو 2548 طنا من القمح على متن 9 وحدات نهرية (بارج) قاطرة ومقطورة تابعين لشركة النيل الوطنية للنقل النهري والتي غادرت متجهة إلى صوامع إمبابة ليرتفع إجمالي ما تم نقله من ميناء دمياط عبر نهر النيل مؤخرا إلى 48 وحدة نهرية قاطرة ومقطورة بحمولة إجمالية بلغت 13 ألفا و684 طنا من القمح وهو ما يعادل حمولة 343 شاحنة (سيارة نقل).

وفي هذا السياق, صرح رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط وليد عوض بأن الميناء يولي أهمية كبرى لتسهيل وتيسير الإجراءات الخاصة بعملية شحن القمح ونقله عبر نهر النيل بالتعاون مع الشركة العامة للصوامع والتخزين بالميناء والتي قامت بأعمال الشحن والتسهيلات والأعمال اللوجيستية وهو ما أدى إلى ارتفاع معدلات شحن القمح عبر الميناء عن المعدلات السابقة.

وأضاف عوض أن هذه الشحنة تعادل حمولة 64 شاحنة (سيارة نقل)، مما يسهم في تخفيف العبء على الطرق البرية وينعكس بالتالي على خفض تكلفة البضائع المنقولة نهريا بصفة عامة مما يعطي ميناء دمياط ميزة تنافسية كبيرة باعتبار النقل النهري أحد أهم وسائط النقل المتعددة المتوفرة به.

يأتي ذلك استمرارا للجهود التي يبذلها الميناء في تحقيق المزيد من الاعتماد على نقل البضائع نهريا و تأكيدا على تمام جاهزية محطة النقل النهري.

2020-09-24