#
ارتفاع عدد المليونيرات في العالم و14 % زيادة في ثرواتهم

ارتفاع عدد المليونيرات في العالم و14 % زيادة في ثرواتهم

أ ش أ

أظهرت أحدث دراسة عن الثروة العالمية أعدتها “كابجيميني للخدمات المالية و “أر.بي.سي” لإدارة الثروات ارتفاع عدد المليونيرات في العالم بنحو مليونين العام الماضي، في حين زادت ثرواتهم بحوالي 14 % بدعم من صعود أسواق الأسهم وتحسن الاقتصادات.

وأشارت الدراسة ـ التى أوردتها قناة “سكاي نيوز عربية” الفضائية اليوم الخميس ـ إلى أن عدد الذين يملكون مليون دولار أو أكثر متاحا للاستثمار، ارتفع 15 % إلى 7ر13 مليون في عام 2013، وزادت ثرواتهم الإجمالية إلى 62ر52 تريليون دولار.

وأوضحت الدراسة أن أمريكا الشمالية حلت في المرتبة الأولى من حيث عدد المليونيرات، كما جاءت كلا من آسيا ومنطقة المحيط الهادي قريبة منها في المركز الثاني.

وأضافت أنه من المتوقع أن تتجاوز آسيا أمريكا الشمالية في العام الجاري 2014 مع الزيادة الكبيرة في الثروات في اليابان، حيث حققت أسواق الأسهم والعقارات مكاسب، وفي الصين حيث يؤدي النمو الاقتصادي إلى زيادة عدد المليونيرات بوتيرة سريعة سنويا.

وخلصت الدراسة بأن الولايات المتحدة تأتي في المركز الأول، حيث يوجد بها 4 ملايين مليونير، تليها اليابان بعدد 3ر2 مليون مليونير، ثم ألمانيا بعدد 1ر1 مليون، بينما جاءت الصين في المركز الرابع بحوالي 758 ألف مليونير، مضيفة أن يقطن في تلك الدول الأربع حوالي 60 % من أثرياء العالم.

2014-06-19